المحتوى الرئيسى

4 نصائح للنجاح من الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا نادالا

08/08 11:41

في الجزء السابق من هذه السلسلة، التي نستعرض فيها نصائح متنوعة للنجاح من أهم الشخصيات التقنية ورواد الأعمال في العالم، قدمنا لكم بعض النصائح من لاري بايج المؤسس المشارك لشركة جوجل الأمريكية والمدير التنفيذي الحالي لشركة ألفابت “الشركة الأم لجوجل”.

وفي هذا الجزء نقدم لكم 4 نصائح من ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت والذي تمكن خلال فترة وجيزة من إعادة شركة مايكروسوفت إلى مكانتها الطبيعية منذ أن استلم منصبه في عام 2014 وذلك بعد فترة عصيبة مرت على مايكروسوفت.

حقق التناغم بين العمل والحياة

في ظل الحياة العصرية والتقدم التكنولوجي وزيادة متطلبات العمل بات من الصعب إيجاد الوقت الكافي للحياة الشخصية والعائلة، لكن هذا لا يمنع إطلاقاً من الاجتهاد والسعي الدائم نحو تحقيق التناغم بين العمل والحياة خصوصاً مع امتلاكنا للأدوات اللازمة لذلك.

ويرى ساتيا نادالا أن التفكير بالعمل والحياة الشخصية بشكل مفصل ليس أمراً مستحيلاً، وأنه ينبغي على أي شخص يرغب بالنجاح أن يمتلك عيناً مشتركة على عمله وحياته الشخصية.

ربما مرت عليكم الجملة الشهيرة “أحب ما تفعل حتى تفعل ما تحب”، ويبدو أن نادالا لا يختلف كثيراً معها حيث يرى أن حب الأشياء التي تقوم بها هو أحد المقومات الأساسية للنجاح في العمل والحياة، ويعلل ذلك بأن كل شيء بعدها سيصبح أسهل، كما أن ذلك هو الطريقة الوحيدة لكي تجد معنى لما تقوم به.

لا شك أن انعدام الثقة أو ضعفها تعتبر سبباً أساسياً لفشل أي شيء ستفعله في حياتك، يقول ساتيا في مقابلة مع مجلة OZY الإعلامية عام 2015 ” لقد تعلمت أن كل الإنجازات العظيمة لا يُمكن أن تتحقق إلا عندما تمتلك الإيمان والثقة بنفسك.

يعتقد البعض، خصوصاً في عالمنا العربي، أن حصوله على شهادة معينة أو وصوله لدرجة معينة أو تحقيقه لإنجاز معين هو نهاية العالم.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل