المحتوى الرئيسى

إخفاق مصري في السباحة والرماية وتنس الطاولة بالأولمبياد

08/08 11:09

لم تحقق السباحة المصرية الأمل المرجو منها في أول السباقات التي شارك فيها السباحون المصريون، بعدما ودعت المصرية فريدة عثمان مسابقة 100م سباحة فراشة، بعدما فشلت في التأهل للدور النهائي، حيث احتلت عثمان المركز الخامس في التصفية الأولى للدور نصف النهائي لسباق 100 متر فراشة بزمن 58.26 ثانية محققة رقماً إفريقياً جديداً.

لكن السمكة الذهبية احتلت المركز الـ12 في النتيجة النهائية، حيث يتأهل للدور النهائي أسرع 8 بعد التصفيتين الذي يشارك فيهما 16 سباحة.

وتقدمت السويدية سارة شيوستروم، صاحبة الرقم العالمي، المتأهلات للنهائي بجانب البطلة الأولمبية الأميركية دانا فولمر، والأسترالية إيما مكيون، واليابانية ريكاكو إيكي.

وكانت عثمان قد تأهلت إلى نصف النهائي بعدما أحرزت المركز الرابع في التصفية الرابعة لسباق 100 متر فراشة، وسجلت زمنا قدره 57.83 ثانية، لتسجل رقما شخصيا وإفريقيا جديدا لها.

ولم تودع فريدة عثمان الأوليمبياد حيث تنتظرها مشاركة جديدة الجمعة المقبلة في الدور التمهيدي 9 بمسابقة 50 متر سباحة.

فيما ودع الثنائي المصري مروان القماش وأحمد أكرم بعد احتلالهما الترتيب 16 و27 في الترتيب العام لسباق 400 متر حرة رجال، حيث تصدر مروان القماش تصفيات سباق 400 متر حرة في الحارة الرابعة بزمن قدره 3:47.43 دقيقة ليحطم الرقم المصري المسجل باسم زميله أحمد أكرم والذي تراجع في نفس السباق بعدما حل في المركز الخامس بزمن 3:49.46 دقيقة.

وفي الرماية، ودعت شيماء حشاد، وهدير مخيمر لاعبتا المنتخب الوطني الأول للرماية، تصفيات 10 متر بندقية سيدات، عقب خروجهما من قائمة الثمانية الأوائل.

واحتلت شيماء حشاد المركز 27 برصيد 413.2 نقطة، بينما جاءت هدير مخيمر في المركز 49 برصيد 401.3 نقطة، وهو تراجع كبير في مستوى اللاعبتين خاصة حشاد التي توقع لها الجميع المواصلة لمراحل متقدمة في المنافسات.

وجاء الثمانية مراكز  الأوائل من نصيب: لاعبتين من الصين، ولاعبتين من أمريكا، ولاعبة كل من ألمانيا، أيرلندا، روسيا، كرواتيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل