المحتوى الرئيسى

البرلمان يواجه الحكومة حول أزمة المياه

08/08 10:08

تشهد الجلسة العامة اليوم الاثنين، كثافة كبيرة فى عدد طلبات الإحاطة المقدمة من النواب لكل من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، بخصوص مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى نتيجة تهالك الشبكات وعدم إحلال وتجديد المحطات وعدم مد شبكات جديدة إلى بعض المناطق العمرانية، إضافة إلى مجموعة من الأسئلة وطلبات مناقشة عامة.

112 طلب إحاطة لرئيس لوزراء وحكومته

ومن المقرر أن تفتح الجلسة مشكلات الشرب والصرف الصحى، نتيجة تهالك الشبكات، وعدم مد أخرى جديدة إلى بعض المناطق، ومناقشة الأسئلة الموجهة إلى كل من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط.

وجاء على رأس النواب المتقدمين بهذه الطلبات كلا من الدكتور محمد عبد الغنى، وعبد الحميد كمال، ورمضان سرحان، وبرديس عمران، وعبد المنعم العليمى، وإيهاب الطماوى، وسعد الجمال، وعلاء عابد، وآمال طرابية، وحسن عمر حسنين، وبسام فليفل، وإيهاب غطاطى، وإلهامى عجينة، وعاطف عبد الجواد، ومحمد بدوى دسوقى، وأكمل قرطام، وإبراهيم حمودة، ومجدى سيف، غيرهم من النواب.

13 سؤالًا لرئيس الوزراء وحكومته مقدمه من النواب

وتناقش الجلسة العامة الصباحية أسئلة مقدمة من 13 نائبًا، موجهة لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وحكومته، مقدمه من كلا من طارق متولى، وأمين مسعود، وبدوى عبد اللطيف، وعبد الكريم زكريا، وفؤاد بدراوى، وعبد المطلب موسى، ومحمد الدامى، وإيهاب منصور، وجمال هندى، ومديح عمار، وإبراهيم عبد العزيز القصاص، ومحمد عبد المقصود، وعلى فتحى عساسة.

6 طلبات مناقشة عامة بشأن تلوث مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات

كما تشهد الجلسة العامة اليوم الاثنين، تحديد موعد لـ 6 طلبات مناقشة عامة مقدمة من النواب، وعلى رأسهم فتحى قنديل وأكثر من عشرين عضوًا عن سياسة الحكومة بشأن تلوث مياه الشرب والصرف الصحى فى بعض قرى المحافظات وخصوصًا بالصعيد والوجه البحرى والدلتا، نتيجة عدم إجراء إحلال وتجديد للشبكات وتآكلها.

كما تقدم أيضًا كلا من النواب فيصل الشيبانى، ومنجود الهوارى، وسمير رشاد أبو طالب، وفتحى الشرقاوى بشأن سياسة الحكومة بشأن مواجهة أزمات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات.

البرلمان يصوّت على تعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة

واستمرارًا نظر بقية الموضوعات المدرجة بجدولى أعمال الجلستين السابقتين، حيث كان مجلس النواب قد وافق، فى جلسته العامة الصباحية المنعقدة أمس الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، على مشروعى قانونى تعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 فى شأن هيئة الشرطة، بشكل مجمل، وقال رئيس المجلس إنه سيتم أخذ الموافقة النهائية على مشروع القانون فى جلسة لاحقة، نظرًا لأنه من مشروعات القوانين التى تتطلب نسبة خاصة فى التصويت، إذ يجب إقراره بثلثى عدد الأعضاء.

رئيس لجنة الخطة يلتقى وزير المالية لمناقشة توصيات اللجان بشأن الموازنة.. السبت

اللجنة العامة لمجلس النواب تجتمع الأسبوع المقبل لوضع خطة عمل البرلمان خلال رمضان

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل