المحتوى الرئيسى

الاحتفال بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية

08/08 09:31

فى إطار الاحتفال بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية 2016، أطلقت شركة «نستلة مصر» حملة توعية بفوائد الرضاعة الطبيعية وتأثيرها الإيجابي على صحة كل من الأم والطفل، بالتعاون مع مركز «روفيدة» لصحة المرأة والطفل.

ويدور موضوع هذا العام حول «الرضاعة الطبيعية كعنصر أساسي لتحسين الصحة العامة للطفل. وتتركز الاحتفالات حول الفوائد المختلفة للرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل، وكيفية ارتباط ذلك بالوقاية من بعض الأمراض مثل مرض السكر وأمراض المناعة، ووفقاً لأحدث استطلاع ديموغرافي وصحي أقيم عام 2014، فإن 70٪ من الأمهات تبدأ بالرضاعة الطبيعية وينخفض المعدل بشكل ملحوظ بعد 6 أشهر إلى 3٪، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات سوء التغذية ونقص الحديد والسمنة والتقزم بين الأطفال.

وأقيم على هامش الاحتفالية ورش عمل تثقيفية قدمها نخبة من أساتذة مختصون، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات وهى صحة الثدي للدكتورة وفاء عبدالهادي أستاذ علم الأورام السريري وتقنيات النوم والتسكين لحديثي الولادة لخبيرة العناية بحديثي الولادة نائلة بهجت تطعيم الأطفال للأستاذة الدكتورة أميرة إدريس أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة، وتقنيات الرضاعة الطبيعية للدكتورة رانيا حسني أستاذ مساعد في طب الأطفال وحديثي الولادة واستشارية الرضاعة والسكر ومرض الغدة الدرقية أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية للبروفيسور الدكتور عاصم سيف استشاري الغدد الصماء.

وأوضحت «نستلة مصر» أن هناك خططاً مستقبلية للتعاون مع مركز روفيدة لصحة المرأة والطفل فى مختلف المجالات حيث يقومان بإعداد البرامج التعليمية للممرضات وعمل المزيد من حملات التوعية للأمهات في المستشفيات العامة في المحافظات المختلفة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل