المحتوى الرئيسى

سوريا... الحسم في حلب واحراق آخر أوراق المسلحين+فيديو

08/08 02:53

الأحد 7 أغسطس 2016 - 23:25 بتوقيت غرينتش

سوريا... الحسم في حلب واحراق آخر أوراق المسلحين+فيديو

(العالم) 07/08/2016 - معارك شرسة وعنيفة تتداخل فيها عوامل عدة ارادتها الجماعات التكفيرية التي تواصل هجوما هو الخامس في سلسلة هجمات لتحقيق اختراق باتجاه احياء حلب الشرقية والتي يحاصرها الجيش السوري وحلفائه منذ سقوط الكاستيلوو.

الجيش السوري والحلفاء يستمرون في صد الهجمات التي يشارك فيها نحو عشرة الاف مسلح، فقد افاد مراسل العالم بمقتل اكثر من مائتي مسلح تكفيري خلال استهداف الجيش وحلفائه كلية التسليح جنوب غرب حلب التي دخلها المسلحون يوم امس.

المعلومات اشارت الى قيام الطائرات السورية والروسية بالاغارة على محيط الكلية العسكرية واستهداف خطوط امداد التكفيريين.

واشارت الى عدم امكانية مرور اي قافلة للتكفيريين من خلال الجيب الذي سيطروا عليه في الراموسة، وقد اعلن الجيش السوري منطقة جنوب غرب حلب منطقة عسكرية.

في المعركة الحالية التي اسماه الارهابيون بملحمة حلب الكبرى، والتي لم لم تحقق ايا من اهدافها سوى بعض الرمزيات التي يستغلها الاعلام الداعم للارهاب، يشارك فيه مجموعات تكفيرية ومسلحة بلغ عددها الاثنتين والعشرون.

توزعت بشكل رئيسي بحسب المشاركة والعديد، من الحزب الاسلامي التركستاني، حركة احرار الشام ،جبهة النصرة، وفيلق الشام.

مشاركة اقل من حركة نور الدين الزنكي، جيش السنة ،وجيش الاسلام، و الجبهة الشامية، اجناد الشام، لواء الحق، وجبهة انصار الدين.

ومن الجيش الحر كتائب الصفوة، جيش التحرير، لواء صقور الجبل، جيش المجاهدين، تجمع فاستقم، الفرقة الوسطى، الفرقة ثلاثة عشر، كتائب ثوار الشام، الفرقة الشمالية، جيش النصر وفرقة السلطان مراد.

وعلى مدى اسبوع شنت الجماعات التكفيرية سلسلة من الهجمات جنوب غرب مدينة حلب شمال سوريا، لانه وبالمقلب الاخر من المدينة وتحديدا في شرقها يرزح ارهابيون تحت حصار مطبق، اطبق عليهم مع تقدم الجيش وحلفائه على محور الكاستيلو الذي كان يعتبر الرئة الاساسية للمسلحين بتجاه الشمال وادلب وايضا باتجاه الحدود التركية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل