المحتوى الرئيسى

فيلم Suicide Squad يحقق افتتاحية 135 مليون دولار رغم تراجعه السبت

08/08 01:08

تمكن فيلم الأبطال الخارقين Suicide Squad من تحقيق أفضل افتتاحية في شهر أغسطس بعد تحقيقه 135 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي.

وتمكن الفيلم من تحقيق هذا الرقم الكبير بعد تحقيقه 65.1 ملايين دولار يوم الجمعة بعد عرضه في 4,255 دور عرض، لكنه تراجع بنسبة 41 في المئة يوم السبت بسبب تأثره بالمراجعات السلبية عن الفيلم.

ولا يعد Suicide Squad الفيلم الوحيد الذي تراجع 41 في اليوم الثاني لطرحه، إذ سبق أن تراجع Dark Knight Rises في 2012 بنفس النسبة، لكن كان ذلك بسبب مذبحة أورورا.

وتمكن Suicide Squad من تحقيق 132 مليون دولار من عرضه خارج الولايات المتحدة الأمريكية في 57 دولة، ليصبح بذلك ثاني أفضل فيلم لشركة DC بعد فيلم Batman v. Superman: Dawn of Justice الذي حقق 256.5 مليون دولار.

وأصبحت بذلك إجمالي إيرادات Suicide Squad في أمريكا وخارجها 267.1 مليون دولار، كما أنه أكبر افتتاحية لأي فيلم في أغسطس.

كما يعد الفيلم أفضل افتتاحية حققها ويل سميث بعد فيلمه I Am Legend عام 2007 الذي حقق افتتاحية 77.2 مليون دولار.

ويعد أيضا Suicide Squad ثالث أكبر افتتاحية هذا العام بعد فيلم Batman v Superman الذي حقق في افتتاحيته 166 مليون دولار و Captain America: Civil War الذي حقق 179 مليون دولار، واستطاع أن يتفوق على Finding Dory الذي حقق افتتاحية 135 مليون دولار.

وقال مدير التوزيع في Warner Bros، جيف جولدنستين، الذي لا يخيفه تراجع الإيرادات يوم السبت: "من وجهة نظري كان هذا أسبوعا رائعا. أغسطس لم يشهد إيرادات 200 مليون داخل أمريكا. وأغسطس له مضاعفات هائلة لأننا لن نتفاجأ كل أسبوع بافتتاح فيلم ضخم".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل