المحتوى الرئيسى

الكنيسة: عودة الوفد القبطي في مفاوضات "دير السلطان" من القدس

08/08 00:18

قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن وفد الكنيسة عاد من مدينة القدس إلى القاهرة بعد انتهاء الجولة الأولى للمفاوضات بخصوص دير السلطان المملوك للكنيسة القبطية.

اختفاء "روحية" بعد 15 يوماً من الزواج بكفر الشيخ وأسرتها تطالب الشرطة بالبحث عنها خوفاً علي حياتها

مأساة فايزة وأخواتها فوق السحاب.. قائمة ممنوعات ومصادر شُبهة تثير غضب أمن الطائرات

عامل يتعدى جنسيًا على مريضة داخل حمام العناية المركزة بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر

كان البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية قد أوفد سكرتير المجمع المقدس الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص ومنسق العلاقات بين الكنيستين القبطية والإثيوبية والأنبا يوسف أسقف جنوبي أمريكا للتفاوض مع وفد الكنيسة الإثيوبية، بشأن مشكلة دير السلطان، ولا سيما وأن الدير يحتاج إلى أعمال ترميم.

وأوضحت الكنيسة: دارت المفاوضات بحضور ممثلي السفارة المصرية والوفد الإثيوبي الذي يمثله مطران الكنيسة الإثيوبية في الأراضي المقدسة وممثلو السفارة الإثيوبية وبحضور مندوبي الأمن وبطريرك الروم الارثوذكس، حيث تتعرض ممتلكات كنيسته لأضرار بالغة من جراء عدم ترميم الدير.

تابعت الكنيسة: وعرض وفد الكنيسة القبطية رؤيته حول قضية دير السلطان وطالب بعمل بروتوكول شامل يتضمن الفصل في الملكية والحيازة وإعطاء أولوية للترميم في ضوء قرارات المحكمة وقانون الوضع القائم.

وينتظر وفد الكنيسة القبطية من الطرف الإثيوبي إجابة علي الاسئلة والاستفسارات التي قدمها الوفد المصري.

يذكر أن دير السلطان الواقع على سطح مغارة الصليب وهي إحدى كنائس القيامة وهو الممر الطبيعي لكنيسة القيامة، كان قد أهداه السلطان صلاح الدين الأيوبي للكنيسة القبطية تقديرًا للدور الوطني الذي قام به الأقباط.

واستضافت الكنيسة القبطية الرهبان الأحباش بالدير لمدة تزيد على 3 قرون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل