المحتوى الرئيسى

"المهرجان القومي للمسرح" يودع جمهوره بــ "مين الجائزة" الثلاثاء المقبل

08/07 21:41

تختتم دورات المهرجان القومي للمسرح المصري علي المسرح الكبير بدار الأوبرا الثلاثاء المقبل، بعرض قصير عنوانه "مين الجائزة" كتبه باسم صادق ويخرجه باسم قناوي الذي يخوض تجربة تقديم عرض ختام المهرجان للمرة الأولي.

اختفاء "روحية" بعد 15 يوماً من الزواج بكفر الشيخ وأسرتها تطالب الشرطة بالبحث عنها خوفاً علي حياتها

مأساة فايزة وأخواتها فوق السحاب.. قائمة ممنوعات ومصادر شُبهة تثير غضب أمن الطائرات

عامل يتعدى جنسيًا على مريضة داخل حمام العناية المركزة بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر

وقال قناوي، إنه يريد من خلال العرض الذي تبلغ مدته 17 دقيقة فقط، توصيل رسالة إلى الجمهور، مفادها أن كل مخرج يقدم تجربة مسرحية، يحلم بالجوائز ويتمني أن يكون من الفائزين، وأضاف باسم قناوي أن العرض يتضمن فيلما وثائقيًا قصيرًا عن الجمهور.

ويشهد حفل الختام حضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة لتوزيع الجوائز علي الفائزين هذا العام بحسب قرار لجنة التحكيم برئاسة سميحة أيوب وعضوية د.سناء شافع، وأشرف عبد الغفور، ود.كمال عيد، نهي برادة، وأحمد الحجار، ود.سامح صابر، ود.محمد سمير الخطيب، وإبراهيم الحسيني.. وكانت اللجنة شاهدت 36 عرضا داخل المسابقة الرسمية، وأنهت أعمالها مساء السبت الماضي، وعقدت اجتماعًا صباح اليوم الأحد لإقرار النتيجة النهائية المقرر إعلانها في حفل الختام مساء الثلاثاء المقبل.

جدير بالذكر أن عرض "مين الجائزة " تأليف باسم صادق، أشعار د. مصطفى سليم، موسيقي شريف الوسيمى، كريم عرفة، ديكور محمد جابر، إضاءة عمرو عبد الله، استعراضات ضياء شفيق، وبطولة مجموعة من شباب المسرح القومي ومسرح الطليعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل