المحتوى الرئيسى

دورانت يخطف الأضواء مع بحث أمريكا عن الذهبية الأولمبية الثالثة على التوالي

08/07 18:12

عجز مايك كرزيوسكي مدرب المنتخب الأمريكي لكرة السلة عن إيجاد الكلمات المناسبة لوصف الأداء الرائع الذي قدمه كيفين دورانت خلال الفوز الساحق على الصين 119 62/ في مستهل حملة الفريق الأمريكي للتتويج بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وقال كرزيوسكي الفائز بميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد كمدرب أن دورانت 27/ عاما/ وزملائه في دوري كرة السلة الأمريكي أظهروا أنهم أصحاب اللمسة الجمالية في لعبة كرة السلة.

وأضاف "دورانت بكل تأكيد أحد أفضل اللاعبين في العالم، إنه يلعب بشكل قوي في الدفاع وكذلك في الهجوم، من الممتع مشاهدته وهو يلعب".

وبعد رفض العديد من النجوم وعلى رأسهم ليبرون جيمس وستيفين كاري وأخرون، المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، سلطت الأضواء على دورانت خاصة بعد توقيع اللاعب الفائز سبع مرات بمباراة كل النجوم مع اوكلاهوما سيتي ثاندر، لصالح جولدن ستيت واريورز وصيف دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، لمدة عامين مقابل 54 مليون دولار.

ولكن الضغوط أصبحت واقعة على كاهل دورانت لقيادة الفريق الأمريكي للتتويج بثالث ميدالية ذهبية على التوالي في الأولمبياد.

وقال دورانت بعد الفوز على الصين "أعيش حلمي هنا".

وتألق دورانت أمام الصين وسجل 25 نقطة من بينها خمس رميات ثلاثية بجانب ست تمريرات حاسمة وأربع متابعات.

وأوضح دورانت "عندما سجلت من اول تسديدة لي قال لي زملائي أن علي أن أواصل التسديد، وواصل كيري ايرفينج إعطائي الكرة".

ويتميز دورانت بقدرته على تسجيل التقاط نظرا لأنه تصدر قائمة الهدافين أربع مرات من قبل في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لكنه لم يترجم ذلك إلى التتويج بلقب المسابقة.

ولكن دورانت وصل إلى المجد على مستوى المنتخب الوطني حيث فاز بلقب بطولة العام في 2010 كما فاز مع بلاده بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن .2012

ورفض دورانت انتقاد النجوم الذين رفضوا المشاركة في الأولمبياد مثل ستيفين كاري وليبرون جيمس وكريس باول وجيمس هاردن علنا، مشيرا "مازالوا جزء من العائلة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل