المحتوى الرئيسى

سان جرمان بطلا لكأس الأبطال الفرنسية

08/07 16:37

توج باريس سان جرمان بطلا لكأس الأبطال الفرنسية بفوزه الساحق على ليون 4-1 مساء السبت 6 أغسطس/آب، في مدينة كلاغينفورت النمسوية.

وتجمع هذه الكأس سنويا بين بطل الدوري وحامل الكأس (أحرزهما سان جرمان الموسم الماضي وحل ليون وصيفا له في كأس فرنسا).

وهي المرة الرابعة على التوالي التي يتوج فيها سان جرمان بهذا اللقب في مطلع الموسم المحلي.

وتابع فريق العاصمة الفرنسية عروضه القوية بإشراف مدربه الجديد الإسباني أوني إيمري الذي حل بدلا من لوران بلان، وذلك بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات في كأس الأبطال الدولية أيضا على إنترميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي حيث سجل 10 أهداف ولم يدخل مرماه سوى هدفين.

وحسم سان جرمان الذي غاب عنه مهاجمه الأوروغوياني أدينسون كافاني، النتيجة في الشوط الأول الذي تقدم في نهايته بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها الأرجنتيني خافيير باستوري إثر تمريرة من الظهير الأيسر لايفين كورزاوا فتابعها من مسافة قريبة في سقف الشباك في (د.9).

وكاد الأرجنتيني الآخر أنخل دي ماريا يضيف الهدف الثاني عندما سدد كرة ساقطة (لوب) بعد أن رأى حارس ليون لوبيس بعيدا عن مرماه لكن الأخير نجح في تدارك الموقف في (د.14).

وأضاف البرازيلي لوكاس مورا الهدث الثاني بعد مجهود فردي من باستوري فتابع الكرة داخل الشباك في (د.19).

وتابع سان جرمان أفضليته وسط أخطاء دفاعية قاتلة من ليون، فاستغل إحداها من هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة عند دي ماريا على الجهة اليسرى فمررها عرضية زاحفة داخل المنطقة سيطر عليها حاتم بن عرفة قبل أن يطلقها قوية بيسراه اصطدمت بالقائم وتابعت طريقها داخل الشباك في (د.34).

ثم حاول دي ماريا تسديد كرة ساقطة أخرى فكان القائم بالمرصاد هذه المرة في (د.42).

وفي الشوط الثاني أضاف سان جرمان الرابع عندما لعب باستوري كرة من ركلة حرة بسرعة فكسر كورزاوا مصيدة التسلل وانفرد بحارس ليون قبل أن يعكسها داخل الشباك في (د.54).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل