المحتوى الرئيسى

صور| مصر تطلق أول «بوابة سياحية» تحت إشراف ثلاث وزارات

08/07 15:37

أطلق المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويحيى راشد وزير السياحة والدكتور خالد العناني وزير الآثار اليوم الأحد، النسخة الأولى المطورة من بوابة مصر السياحية Egypt.travel Beta (تفاعل – تواصل – مشاركة)، والتي تهدف إلى الترويج والدعاية للسياحة المصرية عبر الإنترنت من خلال تقديم معلومات ووسائط متعددة متصلة بمواقع التواصل الاجتماعى، وتتعلق باهتمامات السائح وعرض الأماكن التاريخية والسياحية في مصر وأهم المزارات التي تتميز بها ويقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم.

يأتي ذلك بهدف الارتقاء بالسياحة وتنشيط أدواتها، وزيادة قدراتها على التواصل مع السائح والتسويق للمنتج السياحي باستخدام أحدث تطبيقات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، من خلال إتاحة قنوات اتصال فعالة على البوابة الإلكترونية (beta Egypt.travel) التي تطبق المعايير العالمية في التسويق الإلكتروني للمنتج السياحي.

وأكد القاضي أهمية تكاتف وتوحيد الجهود المبذولة من جميع الجهات في الدولة من أجل تنشيط السياحة باعتبارها أحد أهم الموارد الاقتصادية للدولة، مشيرًا إلى الجهود التى تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة السياحة في تعظيم الاستفادة من أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التسويق الإلكتروني للسياحة المصرية بما يتواكب مع التطورات الحديثة في مجال التسويق السياحي العالمي.

من جانبه، أكد يحيى راشد وزير السياحة أهمية البوابة الإلكترونية وأنها تعد نافذة إلكترونية جديدة للتسويق للمنتج السياحي المصري، والتواصل الفعال المباشر مع السائحين على اختلاف لغاتهم حول العالم، مشيرًا إلى أن المحتوى المعروض من خلال البوابة يتم تحديثه أولًا بأول بصورة مستمرة.

جدير بالذكر أنه تم الاستعانة بالشركات المتخصصة في مجال التسويق الإلكتروني وتصميم وتطوير البوابات الإلكترونية السياحية لتطوير البوابة الإلكترونية المصرية، حيث تم تصميم الموقع بأحدث الأساليب والتكنولوجيا المستخدمة في مجال تصميم المواقع (Responsive Design) ليتوافق مع جميع الأجهزة الحديثة المستخدمة والمنتشرة عالميًّا من خلال الهاتف المحمول والحاسب اللوحى، وأيضًا إمكانية التفاعل والتصفح من خلال تطبيقات الهاتف المحمول.

وتم تصميم الجزء الخاص بعرض المزارات السياحية في الموقع الإلكترونية، مواكبًا للتوجه الجديد فى التسويق السياحي العالمي لتكون مقسمة وفقًا لاهتمامات السائح كالآتى:

- الخبرات السياحية (سياحة المغامرات - السياحة الثقافية - السياحة العائلية - سياحة الترفيه والاستجمام - السياحة الرومانسية -السياحة الدينية).

 - الأماكن السياحية مقسمة لأربعة قطاعات رئيسية (وادي النيل - البحر الأحمر - البحر المتوسط - الصحراء الغربية).

- المنتجات السياحية (ثقافية - روحانية - الطبيعة والحياة البرية - الأنشطة الرياضية ووسائل الترفيه - المنتجعات الصحية والاستشفاء - البحر والشمس - الأنشطة المائية). 

وتوفر البوابة السياحية الجديدة عرض الأخبار والأحداث السياحية للتواصل مع السائحين بشكل مستمر ومتجدد، بحيث يتم الربط مع قنوات التسويق الإلكتروني مثل مواقع التواصل الاجتماعى وحملات الدعاية الإلكترونية "#ThisisEgypt - هي دي مصر" بهدف استخدامها في الدعاية السياحية لمصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل