المحتوى الرئيسى

منتخب اليد يبحث عن ضربة بداية قوية أمام سلوفينيا

08/07 11:09

يفتتح المنتخب الوطني الأول لكرة اليد في الثالثة إلا عشر دقائق فجر غدٍ الاثنين مشواره بمنافسات أولمبياد ريو دي جانيرو بمواجهة صعبة وقوية ضد نظيره السلوفيني في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالدورة الأولمبية.

منتخب مصر لكرة اليد يسعى لضربة بداية قوية في مشواره بالأولمبياد من أجل تحقيق الفوز الذي يسهل مهمته من أجل الصعود للدور الثاني بالأولمبياد، أملاً في مواصلة المسيرة والتأهل للمراكز الأولى.

وتبدو مجموعة مصر في الأولمبياد في غاية القوة، حيث تضم المنتخب السويدي ونظيره الألماني بجانب البرازيل صاحب الضيافة وبولندا وسلوفينيا.

وشارك منتخب اليد في الأولمبياد 5 مرات طوال تاريخه أعوام 1992 و1996 و2000 و2004 و2008، ويعود المنتخب في مشاركته السادسة لأجواء الأولمبياد بعد الغياب عن النسخة الماضية في لندن 2012.. وكان أفضل ترتيب للفراعنة احتلال المركز السادس في أولمبياد 1996 من أصل 12 منتخباً وفاز وقتها على ألمانيا والجزائر والبرازيل بدور المجموعات وتأهل لمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس وخسر أمام روسيا، وكانت آخر مشاركة في أولمبياد 2008 وخرج من دور المجموعات من دون تحقيق أي فوز.. ولعب فراعنة اليد في الأولمبياد 31 مباراة خلال المشاركات الخمس، وفاز المنتخب في 8 مباريات وتعادل مرتين وخسر 21 مباراة وسجل 716 هدفاً واستقبل 758 هدفاً.

واستعد المنتخب الوطني للأولمبياد بشكل منظم بعد أن فاز بلقب الأمم الإفريقية بالقاهرة التي صعد من خلاله للمحفل العالمي، وبدأ الإعداد في شهر مارس الماضي من خلال معسكر قصير بالقاهرة ثم خاض المنتخب 3 مباريات ودية في معسكر قطر وخاض دورة ودية في فرنسا في شهر يوليو قبل السفر للأرجنتين لإقامة معسكر تدريبي هناك وخوض لقاءين وديين ثم السفر للبرازيل.

ويراهن مروان رجب خلال مشاركة الفراعنة في الأولمبياد على الجيل الواعد الذي قدمه للجماهير المتابعة لكرة اليد في بطولة الأمم الإفريقية وأعاد الفراعنة لاعتلاء عرش القارة السمراء في اللعبة.

ويعول مروان على اللاعبين الشباب بجانب بعض عناصر الخبرة المحدودة، ولعل على رأسهم أحمد الأحمر الذي حمل علم مصر في حفل افتتاح الأولمبياد.. وتضم قائمة الفراعنة العديد من اللاعبين الشبان وهم: كريم هنداوي، محمود خليل «فلفل»، إسلام حسن، وسام سامي نوار، محمد بسيوني «مودي»، محمد عبدالرحمن «بودي»، محمد ممدوح هاشم، ممدوح طه، محمد سند، يحيى الدرع، محمد علاء السيد «لوكا»، علي زين، محمد إبراهيم، إبراهيم المصري بجانب أحمد الأحمر ويضم الفريق بين صفوفه 3 محترفين هم إسلام حسن لاعب الإفريقي التونسي وفلفل لاعب الجيش القطري وعلي زين لاعب الجزيرة الإماراتي.

وفرض مروان رجب حالة من الانضباط داخل منتخب اليد منذ الوصول للبرازيل ورفض السماح للاعبي المنتخب بالإدلاء بأي تصريحات صحفية، كما أن تصريحاته كانت مقتضبة واقتصرت على إبداء تفاؤله بتحقيق نتائج طيبة في الأولمبياد، مؤكداً أنه يحفز اللاعبين بشكل مستمر من أجل رفع اسم مصر عالياً في البرازيل.

ويعد المنتخب السلوفيني من الفرق القوية على مستوى كرة اليد وهو ثامن العالم في مونديال قطر 2015، كما أنه حصد المركز الرابع من قبل في مونديال 2013 ويعود للمشاركة في الأولمبياد بعد غياب 12 عاماً كاملة بقيادة مديره الفني فيزيلين فيوسيجتش مدرب برشلونة الإسباني والسد القطري الأسبق ويعتمد على أبرز نجومه ماركو بيزاك ودولينيك وكافاتيسنيتش وسكوف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل