المحتوى الرئيسى

9 طائرات تابعة لمصر للطيران تخرج من الخدمة خلال العام المالى الجارى

08/07 10:16

تستعد لاستقبال طائرات جديدة بدءًا من الشهر المقبل

تسعى شركة مصر للطيران تخريد 9 طائرات تابعة لأسطولها خلال العام المالى الجارى بسبب تقادم أعمارهم، وفقا لرئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم.

وقال لـ«مال وأعمال»: إن الشركة تترقب استلام طائرة جديدة خلال الشهر المقبل ضمن صفقة شراء 9 طائرات تعاقدت عليها مصر للطيران، مشيرا إلى أن باقى الطائرات سيتم استلامها على نحو متتابع، لتنفيذ خطة الإحلال والتجديد بأسطول الشركة.

وتعاقدت مصر للطيران مع شركه بوينج الأمريكية على توريد 9 طائرات بتكلفة تقدر ب 9 مليارات جنيه، بحيث تتولى شركة دبى لصناعة الطيران تمويل شراء 8 طائرات منها.

وأكد أن الصعوبات التى تعانى منها شركة مصر للطيران لن تعرقل خطط تحديث الأسطول، الذى تستهدف الشركة لتنفيذها.

فى السياق ذاته، لفت إلى أن شركة سيبر للاستشارات قدمت خطة عمل لشركة مصر للطيران حتى 2025، تتضمن خطة لتحديث الأسطول لتكون قادرة على المنافسة فى السوق.

وأضاف أن الشركة تعكف على دراسة الخطة التى عرضتها شركه سيبر للاستشارات لتحديد آليات تنفيذها.

على جانب آخر، ذكر أن مصر للطيران شاركت بوفد بمؤتمر الأفرا الذى عقد بتونس خلال الأسبوع الماضى.

وأضاف أنه جرى مناقشه نتائج التعاون المشترك بين شركات الطيران الأفريقية فى مجال الخدمات الأرضية، وكذلك التنسيق بمجال تخطيط شبكات الطيران بين الدول الأفريقية بغرض زيادة الحركة الجوية بين الدول الأعضاء.

وذكر أن اجتماع مؤتمر الأفرا ناقش تعديل بعض المعوقات التى تضعها بعض شركات الطيران الأفريقية فى عمليات نقل الركاب، لتعزيز تدفق الحركة الجوية بين الدول الأفريقية.

على صعيد آخر، أكد المهندس أبوطالب توفيق رئيس شركة مصر للطيران للصيانة أن هدف تعاقده مع شركة جنرال إلكتريك للطيران هو تعزيز صيانة محركات الطائرات.

وأكد أن شركة مصر للطيران تستهدف تحقيق تعاقدات أكثر مع شركات الطيران بعد التعاقد مع الشركة الأمريكية.

وذكر أن مصر للطيران تمتلك تعاقدات مع 25 شركة طيران عربية وأفريقية، وتستهدف تعزيز تعاقداتها.

ولفت إلى أن شركته تمتلك ورشة محركات على مساحة 10 آلاف متر، تضم غرفة اختبارات لمحركات الطائرات، مما يعزز قدرة الشركة على صيانة أعداد كبيرة من الطائرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل