المحتوى الرئيسى

للنساء.. آلالام الدورة الشهرية قد تجعلك أكثر غباء

08/07 10:02

سيدتى .. هل تعلمين أن آلالام الدورة الشهرية قد تجعلك غبية ؟!! فإن التقلصات التى تتعرض لها السيدة شهريا تقلل على المدى الطويل قوة إنتباه السيدات ليتراجع أداءهن فى الإختبارات .

فقد توصلت الابحاث التى أجراها مجموعة من العلماء البريطانيين أن الالم يقلل من الأداء المعرفى للاشخاص ويقلل من نتائج الاختبار .

وأشارت البيانات إلى أن أكثر من 40% من السيدات اللاتى يعانين من آلالام الدورة الشهرية بإنتظام تتراجع بينهن بنسبة 15% القدرة على التركيز والتحصيل بالمقارنة بالسيدات اللاتى لا يعانين من تقلصات شديدة .

تعد آلالام وتقلصات الدورة الشهرية من أكثر المشكلات شيوعا بين الكثيرات والتى تتسبب فى كثير من الاحيان فى الشعور بعد الراحة وفى بعض الاحيان الغثيان ، إلا أن الابحاث الطبية الحديثة تشير إلى دور هذه التقلصات فى تقليل حدة ذكاء المرأة أو قدرتها على التركيز .

كما توصل العلماء البريطانيون بجامعة"باث"البريطانية إلى أن السيدات اللاتى يعانين بإنتظام من شدة التقلصات أثناء هذة الفترة الحساسية يصبحن أكثر قدرة على القيام بمهارات والمهام التى تعتمد على الكومبيوتر ، فضلا عن تراجع مستوى الإنتباه بينهن .

وأوضح "إيد كينوج " أستاذ قسم علم النفس بالجامعة البريطانية أن الألم يعد تجربة شائعة جدا ويمكن أن يكون لها تأثير هدام على كل حياتنا ، حيث تعمد الدراسة على تحليل كيفية تأثر الألم اليومى ، والذى تعانى منها الكثير من السيدات شهريا على قدرتهن فى أداء مجموعة من المهام اليومية المعقدة ، وشدد العلماء على أن تأثير الالم تتجاوز التجربة الحسية ، مما يؤثر على ما نفكر ونشعر به '.

كانت الابحاث قد أجريت على 52 سيدة ممن عانين من آلالام وتقلصات أثناء الدورة الشهرية وتم متابعة أدائهن المهنى والدراسى وخلال الامتحانات وقامت الابحاث على قياس القدرة على القيام بمهام تنافسية ، وقدرتهن توزيع إنتباهن بين مهمتين مختلفتين .

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل