المحتوى الرئيسى

طريقة تحضير عصير افوكادو الشهي

08/07 00:40

الأفوكادو فاكهة مثالية مفيدة لجسم الإنسان وبشرته، يُطلق عليها أيضاً البرسية. تعتبر ثمرة الأفوكادو ثمرةً مكسيكيّة الأصل، كما تنتمي لفصيلة الغاريات. استطاعت ثمرة الأفوكادو أن تحتل موقعاً متميّزاً تحديداً للأشخاص الذي يتّبعون المطبخ النباتي في نظام غذائهم، وذلك من خلال اتخاذها لهم كبديل عن اللحوم في تحضير عدد من الأطباق المتنوّعة مثل: السلطات، والسندويشات نظراً لكونها مصدراً غنيّاً بالدهون والتي بدورها تعدّ دهوناً أحادية غير مشبعة .

تمتاز الدهون الأحادية غير المشبعة المتواجدة في ثمرة الأفوكادو والتي أشرنا لها مسبقاً بإبطاء عملية الهضم، إضافةً لكونها مصدراً مساعداً للحفاظ على توازن مستوى السكّر في الدّم. حمض الفوليك المتواجد في الأفوكادو يعدّ أيضاً مصدراً مساعداً لتنظيم الحمض الأميني في مستوياته، إلى جانب احتوائها على فيتامين ب6، وفيتامين إي .

من الناحية الجمالية ثمرة الأفوكادو تمتاز بفوائدها التي تمنحها لكلٍّ من الشعر والبشرة، وذلك من خلال قدرتها على تجديد شباب الشعر نظراً لكونها ثمرةً غنيّة بالفيتامينات والمعادن، إضافةً للدهون المتواجدة فيها التي تمنح الشعر المرونة فتقلّل من نسبة تعرّضه لخطر التكسّر إلى جانب منحه النعومة الأكثر.

ماسك الأفوكادو لتنعيم ولمعان الشعر: لتحضير هذا الماسك اطحني حبّة من الأفوكادو في وعاء، ومن ثم أضيفي صفار بيضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع الخلط بشكل جيّد، ويتم استخدام الماسك من خلال وضعه مباشرةً على الشعر وهو مبلل أو مرطب من 20 إلى 30 دقيقة مع تدليك فروة الرأس، وعند الانتهاء يُغسل الشعر بالماء الدافئ مع الشامبو.

أمّا للبشرة فتتنوع مجالات استخدام ثمرة الأفوكادو وذلك بتنوّع الماسكات المُحضرة منها، والتي من شأنها منح الترطيب الطبيعي للبشرة، إلى جانب استخدامها كمقشّر للبشرة، وفيما يختص بالانتفاخات المتواجدة تحت العين والتي تُعاني منها شريحة كبيرة من الناس يمكنك التخفيف منها عن طريق وضع قليل من الأفوكادو على تلك المنطقة مدّة 20 دقيقة ومن ثم غسل الوجه عند الانتهاء.

ثمرة واحدة من الأفوكادو الناضجة.

ثلاث ملاعق كبيرة من العسل.

نصف كوب من لبن الزبادي بطعم الفانيليا.

نقشّر الأفوكادو مع نزع نواته لنضعه من بعد ذلك في الخلاط الكهربائي مع إضافة كلٍّ من الحليب، والعسل، واللبن الزبادي بنكهة الفانيليا ومكعّبات الثلج.

خمسون غراماً من القشطة (ربع كوب).

50 جراماً من الفستق (ربع كوب).

50 جراماً من الثلج (ربع كوب).

75 جراماً من العسل (أقل من نصف كوب).

نقشّر الأفوكادو ومن ثم نخلطه مع العسل في الخلّاط الكهربائي.

نضيف كلّاً من الثلج والحليب للمزيج السابق في الخلاط مع الخلط بشكلٍ جيّد.

نصبّ المزيج في كوب التقديم مع تزيين سطحه بالقشطة والفستق الحلبي، مع إمكانيّة إضافة أنواع أخرى من المكسرات مثل الكاجو .

كوبان ونصف عصير مانجا طازجة.

ثلاثة مغلفات فانيلا آيس كريم.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل