المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم حوافز حمراء من أجل الفوز ومناورة بالتونسي وإختبار لغالي قبل القمة - الأهلي.كوم

08/07 10:53

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

إجراءات أمنية مشددة .. وطاقم مجري للقاء القمة في برج العرب غداً

عقدت مديرية أمن الإسكندرية اجتماعا تنسيقيا أمس لأطراف مباراة القمة التي تجمع الأهلي والزمالك في الثامنة والنصف مساء غد باستاد برج العرب، وأكد محمود الشامي رئيس لجنة مسابقة كأس مصر التي تقام مباراة الغد في ختامها، ان هناك اجراءات أمنية مشددة تم الاتفاق عليها لحفظ النظام والأمن في هذه المباراة التي تقام بدون جمهور وتم تحديد الاعداد القانونية المسموح بدخولها ملعب المباراة. وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات انه وفقا للائحة يسمح لكل ناد بدخول ٢٥ فردا يمثلون رئيس وأعضاء مجلس إدارته ومن يختارهم النادي في قائمة رسمية معتمدة منه، كما تم مخاطبة رابطة النقاد الرياضيين لتحديد ١٠٠ صحفي فقط يسمح بدخولهم اضافة إلي ٥٠ مصورا والعدد المتفق عليه من المنظومة الإعلامية بكل من الناديين بالتساوي.

وبخلاف ذلك لن يسمح رجال الامن بادخال أي اعداد اضافية.

واشار حسين إلي أن اجتماعا سيعقد في الحادية عشرة صباح اليوم بمقر اتحاد الكرة بين مندوبي الناديين لاجراء القرعة بشأن تحديد زي كل فريق ومن منهما سيتم تغيير لون الشورت الخاص به واماكن جلوس الجهاز الفني وبدلاء كل فريق سواء علي الدكة الشمال لصاحب الارض أو اليمين للضيف، بحيث يتم من خلال القرعة تحديد من يكون صاحب الارض ومن يكون هو الضيف باعتبار ان نهائي الكأس يجمع الفريقين وهي من تنظيم الاتحاد. وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل يلعب الفريقان وقتا اضافيا مدته نصف ساعة علي شوطين ثم ركلات الترجيح حال استمرار التعادل.

وعلي صعيد متصل توصلت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة لاتفاق مع الاتحاد المجري لاستقدام طاقم من المجر لادارة القمة ويضم: ساندور ندو ومعه بيتر بيرتيان ودولتفارجا.

وحول الموقف القانوني من مشاركة لاعبي الفريقين السابق حصولهم علي انذارات قال رئيس لجنة المسابقات: اللائحة واضحة في هذا الشأن، حيث يعتبر فتح باب القيد هو بداية الموسم الجديد، وعليه تم اعتماد ايقاف محمد حمدي زكي لاعب الاهلي العائد من الاعارة ومنعه من المشاركة مع فريق امام انبي، في نصف النهائي للانذار الثالث وهو ما يطبق ايضا علي لاعب الزمالك الجديد ستانلي القادم من وادي دجلة والذي يتم ايقافه في مباراة النهائي للانذار الثالث.. بينما حصل مؤمن زكريا لاعب الاهلي علي الانذار الاول في المباراة الاخيرة ويحق له قانونا المشاركة في النهائي.

وفي تأكيد جديد علي اقامة المباراة ببرج العرب اكد عامر حسين ان وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز ابلغه بعد ظهر امس تلقيه موافقة الامانة العامة للقوات المسلحة علي اقامة مباراة القمة باستاد الجيش ببرج العرب.

عرابي: القمة لا تحتاج لتحفيز.. والتدريب علي ضربات الجزاء

يخوض فريق الأهلي لكرة القدم مرانه الرئيسي اليوم قبل السفر إلي الاسكندرية لخوض مباراة نهائي كأس مصر أمام الزمالك في الثامنة والنصف من مساء غد الاثنين علي ستاد برج العرب، ومن المنتظر ان يسافر الفريق عقب خوض المران الصباحي.. تلك المباراة لها طبيعة خاصة لدي الجهاز الفني واللاعبين حيث يسعي الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق للفوز بها والتتويج ببطولة كأس مصر من أجل أن يعيد البطولة الغائبة عن الاهلي منذ تسع سنوات، بالإضافة إلي رغبته في الجمع بين بطولتي الدوري والكأس.. ومن المنتظر ان يعلن يول القائمة التي ستسافر إلي الاسكندرية بناء علي مران اليوم، حيث يسعي المدير الفني للمناورة في التشكيل ليفاجئ الزمالك بأكثر من تغيير في منطقة خط الوسط المهاجم، حيث يفكر في الدفع باللاعب التونسي علي معلول في وسط الملعب علي ان يدفع بصبري رحيل في مركز الظهير الأيسر خاصة ان الاخير لديه قدرات دفاعية أقوي علي ان يستغل معلول في الجانب الهجومي بعد أن أجاد في مباراة انبي الاخيرة، وأعطي يول تعليمات خاصة لسعد سمير بضرورة التقدم في الضربات الثابتة بعد نجاحه في احراز هدفين خلال المباريات الاخيرة بضربات الرأس.

ومن جانبه أكد أسامة عرابي المدرب العام للفريق ان مباراة الزمالك والاهلي دائما تكون صعبة علي الفريقين، نظراً لطبيعة اللقاء لكن اللاعبين لا يحتاجون لتحفيز خاصة انها مباراة حماسية بطبعها.

وقال عرابي ان التدريبات الاخيرة ستشهد تدريب جميع اللاعبين علي تسديد ضربات الجزاء خاصة ان المباراة قوية ومثيرة ومن الممكن ان تنتهي في وقتها الاصلي بالتعادل لذلك لابد من تدريب جميع اللاعبين علي احراز الأهداف من ضربات الجزاء.. وأكد عرابي ان الجهاز الفني قرر قيد كريم نيدفيد في القائمة الافريقية خاصة انه لاعب يجيد اللاعب في أكثر من مركز داخل الملعب، وانه تحدث مع مارتن يول في هذا الأمر خاصة انه كان قد درب من قبل نيدفيد أثناء قيادته للمنتخب الأوليمبي وتابعه وهو يلعب في مركز خط الوسط المهاجم والمدافع وعلي الناحيتين اليمني واليسري.

وكان مارتن يول قد فضل منح لاعبيه راحة من التدريبات أمس السبت تجنبا لتعرضهم للإجهاد علي أن يختتم الفريق مرانه غدا استعدادا للمباراة، حيث أكد مايكل ليندمان مدرب الأحمال بالفريق، وقال إن الراحة التي حصل عليها الفريق اليوم السبت من التدريبات كانت مهمة لعدة أسباب أولها تفادي الإصابات والإجهاد العضلي والذهني قبل مواجهة الزمالك، وهو ما حدث في البرنامج التدريبي للفريق قبل مواجهة الوداد المغربي بالجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح ليندمان أن لاعبي الأهلي الآن يعانون من ضغط المباريات، لذلك فضل الجهاز الفني حصولهم علي راحة في هذا التوقيت للاستعداد بروح جديدة ودوافع جديدة لنهائي الكأس وحتي لا يتأثر اللاعبون بضغوط أو إصابات في لقاء زيسكو الهام أيضا بعد نهائي الكأس.. فيما أكد خالد محمود طبيب الفريق علي جاهزية الثنائي مؤمن زكريا ووليد سليمان لمواجهة الزمالك في نهائي الكأس موضحا أن الثنائي خضعا لاختبار طبي قبل مران الفريق الجمعة وتأكد الجهاز الطبي من لحاقهم بالنهائي.

في المقابل أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ان مواجهة الزمالك في نهائي بطولة الكأس ستكون صعبة وقوية كعادة مواجهات الفريقين دوما، مشددا علي أن الأهلي سوف يلعب من أجل الفوز وإحراز لقب الكأس الغائب عن الفريق منذ عدة سنوات.

اختبار طبى يحسم مشاركة حسام غالى فى نهائى الكأس

اتفق مسؤولو النادى الأهلى مع نظرائهم فى نادى صن داونز الجنوب أفريقى على التعاقد مع المهاجم الكولومبى، جزالة كاسترو، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بعدما ظهر اللاعب بمستوى متميز خلال بطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية الحالية، خاصة بعدما تعاقدت لجنة التعاقدات، برئاسة عصام سراج، مع المهاجم النيجيرى جونيور أجاى، ومن قبله الظهير الأيسر، على معلول، فضلاً عن تواجد جون أنطوى فى المقعد الثالث للاعبين الأجانب.

من جهة أخرى، يستأنف الفريق الكروى الأول تدريباته، صباح اليوم الأحد، على أرض ملعب استاد مختار التتش بفرع النادى فى الجزيرة، عقب انتهاء الراحة التى منحها الهولندى مارتن يول، المدير الفنى، للاعبين، أمس، عقب مواجهة إنبى، الخميس الماضى، وذلك خوفاً من إصابة اللاعبين بالإرهاق بسبب تلاحم المباريات، خاصة أن الجهاز الفنى يسعى لتأهيل اللاعبين بشكل جيد، قبل مواجهة زيسكو الزامبى، يوم ١٢ أغسطس الجارى، فى الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى لبطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية.

ويسعى الجهاز الفنى، خلال مران اليوم، إلى تحفيظ اللاعبين بعض الجمل التكتيكية التى ينوى الجهاز الفنى الاعتماد عليها خلال المباراة، فضلاً عن مشاهدة مباراتى الزمالك أمام الإسماعيلى وصن داونز الجنوب أفريقى، للوقوف على مواطن القوة والضعف فى الفريق، ومن المنتظر أن يسافر الفريق للإسكندرية عقب نهاية المران الأخير، استعداداً لمواجهة الزمالك، غداً الإثنين، فى نهائى كأس مصر.

فيما أكد خالد محمود، طبيب الفريق، جاهزية الثنائى وليد سليمان ومؤمن زكريا للمباراة، وخضع الثنائى لاختبار طبى، أمس الأول الجمعة، وأكدت فحوصات خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى، جاهزية الثنائى مؤمن زكريا ووليد سليمان لمواجهة الزمالك فى نهائى بطولة كأس مصر.

فيما واصل أحمد حجازى أداء البرنامج العلاجى من الإصابة بشد فى العضلة الخلفية، والتى كان قد تعرض لها فى مباراة الوداد المغربى بالجولة الرابعة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

وخاض حجازى تدريبات مكثفة فى الجيم، تحت إشراف طارق عبدالعزيز، إخصائى العلاج الطبيعى والتأهيل، ثم واصل أداء فقرات بدنية فى الملعب لتجهيزه للمباريات، ولكنه لن يتمكن من اللحاق بلقاء الزمالك فى نهائى الكأس، فيما يخضع حسام غالى لاختبار طبى على هامش مران اليوم لحسم مشاركته فى القمة غداً من عدمه.

من جهته، قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إن مواجهة الزمالك فى نهائى بطولة كأس مصر ستكون صعبة وقوية كعادة مواجهات الفريقين دوما، مشددا على أن الأهلى سوف يلعب من أجل الفوز وإحراز لقب الكأس الغائب عن الفريق منذ عدة سنوات، وأضاف عبدالحفيظ أنه يتمنى أن تخرج المباراة بصورة جيدة تليق بأسماء أندية، هى الأكبر فى مصر وأفريقيا.

وأوضح مدير الكرة أنه يتمنى أن يدخل الفريق المباراة ويخرج منها بروح معنوية مرتفعة، تساعده على تخطى مباراة زيسكو المقبلة، المقررة إقامتها يوم ١٢ من أغسطس الجارى، ضمن الجولة الخامسة بدور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا، مؤكدا أن التفكير فيها مؤجل، ولكن الفوز فى مباراة الزمالك سيكون دافعا معنويا كبيرا من أجل تحقيق الفوز على زيسكو.

الأحمر يناور بورقة معلول.. ويؤكد: الأبيض كتاب مفتوح .. ونعرف كيف نفوز

نزع الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الأهلى حالة القلق عن عيون لاعبيه التى انتابتهم خلال الساعات الماضية بسبب مواجهة الزمالك فى نهائى كأس مصر والمقرر لها مساء غد، وعقد الهولندى مارتن يول المدير الفنى جلسة مع لاعبيه فى وجود جهازه المعاون تحدث معهم حول تلك المباراة ورفضه حالة القلق غير المبرر التى يراها.

وقال إن الزمالك كتاب مفتوح لنا ونعرف كل شيء عنه ونقاط القوة والضعف وهو أيضاً لذا يجب أن يتخلص اللاعبون من كل الضغوط التى تحاصرهم لأنها ستؤثر على تركيزهم وطريقة لعبهم خلال تلك المباراة ،بينما يرى أعضاء الجهاز الفنى ان القلق يجب ان يتملك المنافس خاصة أن العشر سنوات الأخيرة أظهرت حالة تفوق واضحة للأحمر فى تلك المنافسات حتى فى أقصى درجات التدهور كان الفوز من نصيب الأهلى بل أحياناً بفارق أكثر من هدف .

وقال أحد أعضاء الجهاز أن الجانب النفسى مهم جداً فى تلك المواجهات لما تمثله لدى الجماهير بالإضافة الى أنها مباراة واحدة الفائز بها يتوج بلقب كأس مصر ، بينما أكد مايكل ليندمان، مدرب الأحمال ان الراحة التى حصل عليها الفريق أمس من التدريبات كانت مهمة لعدة أسباب أولها تفادى الإصابات والإجهاد العضلى والذهنى قبل مواجهة الزمالك وهو ما حدث فى البرنامج التدريبى للفريق قبل مواجهة الوداد المغربى بالجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

وكان الجهاز الفنى قد منح لاعبيه راحه سلبيه من التدريبات أمس كما هو معتاد من قبل مدرب الأحمال ليندمان، وسوف يختتم الفريق تدريباته صباح اليوم باستاد مختار التتش على أن يختار الجهاز الفنى قائمة اللاعبين التى سيدخل بها معسكرا مغلقا ليلة المباراة.

ورغم أن الجهاز الفنى قد فضل تدريب لاعبيه على ضربات الجزاء فى مواجهة السبت فإنه شدد عليهم أن الفوز هو اللغه الوحيده التى يتحدث بها الأهلى ولا يعرف غيرها لذا فان التتويج بهذا اللقب أمر مهم للغايه خاصة أنه غائب عن دولاب البطولات منذ سنوات ، ويبدو أن الهولندى مارتن يول سيناور بورقة التونسى على معلول فى تلك المواجهة خاصة أنه ظهر بشكل جيد فى المباراة الاولى له امام انبى ، وربما يدفع به فى مركز الظهير الأيسر أو يفاجئ الجميع ويكون ورقة تحت رأسى الحربة على أن يبدأ بصبرى رحيل فى النواحى الدفاعية .

ويبدو التشكيل الأقرب لتلك المواجهة هو أحمد عادل عبدالمنعم فى حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحى ( بعد اكتمال شفائه) ورامى ربيعة وسعد سمير وعلى معلول وامامهم حسام غالى وعاشور وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان ومروان محسن

وقال اسامة عرابى المدرب العام ان مواجهة القطبين لا تحتاج الى تحفيز فكل اللاعبين تعيشون فيه طوال الفترة التى تسبق المباراة لذا فإننا نحاول قدر الإمكان إبعاد الضغوط عنهم ، وأضاف أن المدير الفنى مارتن يول لا يميل الى فكرة المعسكرات الطويلة لأن ذلك قد يصيب اللاعبين بالتشتت الذهنى والملل خاصة مع توالى المباريات لذا فانه يفضل فقط السفر ليلة المباراة ، وأوضح أن يول قرر منح فرصة جديدة لعدد من الأيام للإيفوارى زوهى لوسيان الذى يختبر حالياً خاصة أننا تعاقدنا مع معلول وأجاى وليس لدينا سوى مكان واحد للأجانب لذا فإنه لا داعى للاستعجال.

طاقم تحكيم مجرى لإدارة المباراة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل