المحتوى الرئيسى

حزب تونسي يطالب السبسي بـ"الرحيل"

08/06 23:22

تجمع العشرات من أنصار حزب "تيار المحبة" التونسي، وسط العاصمة التونسية "تونس"، مطالبين رئيس البلاد الباجي قائد السبسي بـ "الرحيل"، على خلفية ما اعتبروه تعيين رئيس حكومة "له صلة قرابة به".

ورفع المتظاهرون خلال الوقفة الاحتجاجية شعارات من قبيل "السبسي إرحل" و"تونس ليست مزرعة لأحد" و"لا للفساد والاستبداد".

وقال محمد الصحبي، رئيس المكتب التنظيمي للتيار: "أردنا أن نقول لا لحكم العائلة ولا لرجوع الاستبداد وتونس ليست مزرعة لأحد ونريد أن نذكر الجميع بثورة 2011 التي أطاحت بالحكم العائلي والفردي".

وأضاف الصحبي لوكالة "الأناضول" التركية، أن الوقفة رمزية رافقتها احتجاجات أخرى في عدد من المناطق على غرار "الرقاب" التابعة لولاية "سيدي بوزيد "وسط البلاد و"سبيبة" التابعة لولاية "القصرين" وسط غرب البلاد، ولكن قابلها قمع الشرطة.

وأشار رئيس المكتب التنظيمي للتيار، إلى أن "رئيس الحكومة الجديد يوسف الشاهد كان وزيرًا للشؤون المحلية في حكومة الحبيب الصيد التي اتهمت بالفشل وسحبت الثقة منها بالإجماع وبالتالي فهي فاشلة بجميع وزرائها ومن غير المعقول تعيين أحدهم في منصب رئيس حكومة".

من جانبه، قال أيمن الزواغي، القيادي بالحزب ذاته: "سنواصل تحركاتنا الاحتجاجية وهذه أول قطرة من هيجان شعبي يقوده "تيار المحبة"، مضيفًا إنه يجب اجثتاث الفساد ولا بد من رحيل السبسي وأتباعه من سدة الحكم، فأكبر خطأ هو انتخابهم من قبل التونسيين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل