المحتوى الرئيسى

توجه أول سفينة شحن سورية حكومية إلى روسيا

08/06 18:03

أعلن وزير النقل السوري، علي حمود، توجه أول سفينة شحن حكومية سورية محملة بالبضائع والسلع، الجمعة 5 أغسطس/آب، من مرفأ اللاذقية إلى روسيا بعد توقف استمر لسنوات.

وفي تصريح لوكالة "سانا" السورية، أوضح حمود أن سفينة الشحن "فينيقيا" ستعود من روسيا محملة بالبضائع والسلع الروسية إلى سورية.

وقال الوزير السوري:" تستعد سفن سورية أخرى لشحن البضائع والسلع التصديرية إلى عدد من دول العالم"... " انطلاق السفينة خطوة مهمة ستعزز زيادة أعداد السفن مستقبلا، ودعم العلاقات والاتفاقات مع الدول الصديقة بما يعود بالفائدة والإيرادات على سورية".

تجدر الاشارة إلى أن إيرادات الشركة العامة لمرفأ اللاذقية بلغت منذ بداية العام الحالي حتى نهاية مايو/أيار الماضي نحو 8.5 مليارات ليرة سورية أي ما يعادل نحو 174 مليون دولار، فيما تجاوز عدد الحاويات المحملة بالبضائع التي وصلت إلى المرفأ خلال الفترة نفسها 107.058 حاوية محملة بأكثر من 1.202 مليون طن.

وفي وقت سابق، استقبلت الأسواق الروسية عددا من شحنات الخضروات والفواكه السورية، إذ وصلت شحنة سورية خلال مارس/آذار الماضي، محملة بحوالي 3 آلاف طن من البرتقال والليمون والكريفوت والطماطم والكرنب، إلى ميناء نوفوروسييسك جنوبي روسيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل