المحتوى الرئيسى

مقتل عشرات من مسلحي "داعش" في عمليات للجيش الأفغاني

08/06 14:39

سقط عشرات من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي بين قتيل وجريح، في عمليات قام بها الجيش الأفغاني، في مناطق عدة في سياق عملية "فيضان الغضب" في منطقة ننغرهار شرقي أفغانستان.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية، في بيان اليوم السبت، إن العشرات من عناصر "داعش" سقطوا بين قتيل وجريح فيما طهر الجيش عدة قرى وضبط كميات من الأسلحة في إطار عملية "قهر سيلاب"  في ننغرهار".

وأضافت الوزارة: "خلال الـ24 ساعة الماضية وعلى أثر الضربات الجوية والمدفعية وعمليات القوات المشاركة في الحملة بمناطق تابعة لمديرية "أتشين" في ننغرهار قتل 21 من أعضاء تنظيم "داعش" الإرهابي وجرح 13 آخرون".

© AFP 2016/ YURI GRIPAS

أوباما: أمريكا تبقي 8400 عسكري في أفغانستان حتى نهاية الولاية الرئاسية الحالية

وبحسب البيان، فقد استطاعت القوات الأفغانية تحرير وتطهير 6 قرى بمنطقة "اتشين" هي غردي، كركني، بتن، تريلي، سيد أحمد خيل وبازار شدل، من العناصر المتطرفة، كما تم اعتقال 2 من المشتبه بهم وضبطت كمية من الألغام ومعدات الحماية الشخصية.

وتشهد مناطق متفرقة في أفغانستان أوضاعا أمنية مضطربة، بسبب انتشار مجموعات مسلحة متشددة أبرزها "داعش" و"طالبان" التي تسيطر على عدة ولايات في شمال أفغانستان، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ اجتياح القوات الأمريكية عام 2001.

ويقوم الجيش الأفغاني بعمليات نوعية ضد معاقل المتشددين، وتمكن من قتل المئات منهم في ولايات ننغرهار، وبدخشان، وبادغيس، وفارياب، وغزني، وهلمند، وهرات، وجوزجان، علاوة على مناطق بأطراف العاصمة كابول.

انظر أيضا: البنتاغون يعلن مقتل أحد قياديي "داعش" في أفغانستان وزير الدفاع الأمريكي يصل أفغانستان في زيارة مفاجئة الناتو يوافق على مواصلة عملية "الدعم الحازم" في أفغانستان بعد 2016 عدد مسلحي "داعش" في أفغانستان تجاوز 10 ألاف

أخبار العالم, الجيش الأفغاني, داعش, أفغانستان, العالم

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

تفجير سيارة رئيس جمهورية لوغانسك

أفادت وكالة "لوغانسك إينفورم سنتر" للأنباء، السبت، بمحاولة اغتيال رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية، إيغور بلوتنيتسكي.

قنبلة ذرية تبلغ قيمتها تريليون دولار.. فما هي

أكدت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" أن خطط الإدارة الأمريكية بشأن تحديث السلاح النووي ستكلفها الكثير من الأموال، مشيرة إلى أنها أحدثت انشقاقا بين المشرعين الأمريكيين.

حاملة الطائرات الروسية تتهيأ لإطلاق أحدث مقاتلة قرب شواطئ سوريا

يتواصل العمل في تجهيز حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" بنظام تقني فريد يمكّن أحدث طراز من الطائرات القتالية المحمولة بحرا من الإقلاع من متن السفينة.

بالصور: ماذا ستكون جائزة جنود مصر إذا فازوا بالألعاب العسكرية في روسيا

أعلن قائد القوات الروسية المحمولة جواً الجنرال فلاديمير شامانوف، أن الفائزين فى مسابقة "فصيلة الهبوط" ضمن الألعاب العسكرية الدولية المقامة فى روسيا سيحصلون على سيارات، دراجات نارية، وموتوسيكلات رباعية العجلات.

روسيا: ابتداع جيل جديد من الصواريخ المضادة للطائرات

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل