المحتوى الرئيسى

قبل القمة - صراع الصفقات 11 زمالك و5 أهلي

08/06 14:19

قمة جديدة ومنتظرة بين الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، المباراة من المقرر أن تقام، الإثنين المقبل، لكن لم يتم حتى الأن تحديد ملعب المباراة.

في الموسم الماضي تقابل الفريقين، في نهائي الكأس أيضًا وانتهت المباراة بفوز الفارس الأبيض على غريمه الأهلي بهدفين دون رد أحرزهما باسم مرسي.

وفي الموسم الحالي التقى الغريمين في 3 مناسبات، وتشير النتائج إلى تفوق الأحمر على غريمه الزمالك حيث كانت البداية من مباراة السوبر وانتهت المباراة بفوز الأحمر بثلاثة أهداف لهدفين، ثم عاد المارد الأحمر ليواصل مسلسل تفوقه بفوز بهدفين نظيفين، وانتهت آخر المواجهات بالتعادل السلبي.

وقبل بداية مباراة الإثنين، كان يوجد صراع بين القطبين لكن هذه المرة ليست في المباريات إنما في الصفقات، وخلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية دعم الزمالك صفوفه بـ11 لاعبًا، على عكس الأهلي والذي اعتمد على نظرية الكيف وليس الكم فقرر انتداب خمس صفقات فقط مع احتمالية إجراء القطبين صفقات جديدة.

حاول مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، مصالحة جماهير بعد خسارة درع الدوري والذي حققه غريمه الأهلي قبل نهاية المسابقة بأسبوعين، من خلال عقد العديد من الصفقات لتدعيم الفريق خلال الموسم الجديد.

الزمالك نجح في ترميم صفوفه بـ11 صفقة جديدة بالإضافة إلى عودة كل من إبراهيم صلاح، وإسلام جمال بعد انتهاء اعارتهما.

- الدفاع: استطاع الزمالك أن يحصل على توقيع كل من أسامة إبراهيم وزميله محمد ناصف من إنبي، كما حصل الفارس الأبيض على خدمات شوقي السعيد بعد انتهاء عقده مع الإسماعيلي، الزمالك لم يكتفي بذلك بل تعاقد مع حسن فتحي من مصر المقاصة، ومحمود حمدي "الونش" من طلائع الجيش، ومحمد مجدي من المصري البورسعيدي، وعلي فتحي من المقاولون العرب، والسماح بعودة إسلام جمال بعد تألقه مع الإسماعيلي خلال فترة الإعارة.

- الوسط: أراد مرتضى منصور أن يجدد فريقه في وسط الملعب فقرر شراء محمود دونجا ومحمد مسعد من مصر المقاصة، بالإضافة إلى اقتراب الأبيض من التعاقد مع محمود ريكو لاعب فريق اتحاد الشرطة الرياضي، كما قرر الأبيض عودة إبراهيم صلاح بعد انتهاء إعارته من سموحة.

- الهجوم: استطاع الزمالك أن يدعم هجومه بالتعاقد مع ستانلي خاصة بعد اهتزاز مستوى باسم مرسي، وعدم ظهور كل من الثلاثي محمد سالم وأحمد حسن مكي وإيمانويل مايوكا بالمستوى المطلوب، الزمالك لم يقف عند ستانلي فقط بل قرر عودة أحمد جعفر من جديد بعدما لعب في صفوف إنبي وبتروجت الموسيمين الماضيين.

- حراسة المرمى: بعد تسبب شريف إكرامي في هزيمة فريقه أمام أسيك أبيدجان الإيفواري، في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، أعطى الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي إدارة ناديه الضوء الأخضر بالتعاقد مع حارس مرمى جديد، وبالفعل أعلن الأحمر أولى صفقاته الصيفية بالتعاقد مع محمد الشناوي حارس مرمى بتروجت.

- الدفاع: في صفقة من العيار الثقيل نجح الأهلي في الحصول على خدمات لاعب المنتخب التونسي والصفاقسي علي معلول، ويعد الأخير من أهم الصفقات الصيفية للأحمر حيث يستطيع لاعب "نسور قرطاج" اللعب في مركزين وهم :( الظهير الأيمن - وسط الملعب)، ونجح معلول في التتويج بلقب هداف الدوري التونسي خلال الموسم المنقضي بـ16 هدف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل