المحتوى الرئيسى

أين أصبحت العملية في منبج؟

08/06 15:49

خمسة وستون يوماً منذ انطلقت حملة تحرير منبج التي بدأتها قوات سورية الديمقراطية هنا ضرب التحالف الدولي ، هنا وقعت مجزرة داعشية ، هناك تدور معارك كر وفر ، ولا زالت الحرب مستعرة حتى لحظة كتابة هذا التقرير .

اليوم الخامس من آب لعام 2016 أعلن مجلس منبج العسكري في بيان أن مقاتليه سيطروا على أجزاء جديدة من مدينة منبج بعد معارك شرسة في مركز المدينة ليلة أمس ، وأوضح قياديو مجلس منبج العسكري أن مقاتليهم حرروا منذ يوم الأمس وحتى صباح اليوم 10% من مركز المدينة، وبهذا تكون النسبة الإجمالية المحررة من المدينة 90 % ، وكان دوار البطة جنوبي المدينة قد شهد معارك قوية حيث سيطر عليه صباح اليوم الجمعة مقاتلو مجلس منبج العسكري .

ولا زال تنظيم داعش يحاول شن هجمات متفرقة في ريف مدينة منبج من جهة جرابلس والباب لفتح ثغرات وفك حصار مقاتلين العالقين ضمن الجزء الأخير من المدينة ، كما قام عناصر التنظيم بقصف سوق الهال وحي الصناعة ضمن المدينة لوقف تقدم قوات سورية الديمقراطية ومجلس منبج العسكري .

وفي ذات الموضوع أعلنت قوات سورية الديمقراطية والمركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب عن أسماء أثنين من مقاتليها الأجانب الذين فقدوا حياتهم في معارك منبج وهم : ديان كارل إيفانس – بريطاني الجنسية ، مارتن كرو وهو سلوفيني الجنسية .

وكان تنظيم داعش قد أعلن مسؤوليته عن التفجير الذي ضرب مدينة القامشلي الأسبوع الماضي ، ونفذه انتحاري يدعى أبو عائشة الأنصاري بشاحنة مفخخة ، حيث قال التنظيم في بيان له أن العملية استهدفت مقرات للوحدات الكردية وأنها انتقام لشهداء منبج ورداً على ضربات طائرات التحالف ، هذا وقد استشهد في التفجير عشرات المدنيين وجرح ما يقارب المائة وخمسين ، وأدى التفجير لدمار كبير في المدينة .

ولاحقاً تناقلت وكالات أنباء عن سيطرة قوات سورية الديمقراطية على منبج بالكامل، دون لن يتم تأكيد ذلك من مصادر رسمية.

وسيطر المقاتلون على حيي الغسانية والعزر إضافة لدوار الشمسية. وكان تحرير الحيين الواقعيين شمال شرقي مركز المدينة قد تم مساء امس بعد ايام من اشتباكات قوية مع داعش.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل