المحتوى الرئيسى

تقرير #في_القمة – حكاية دربي وحيد شارك فيه مؤمن سليمان.. اللقاء يتجدد مع عرابي

08/05 21:46

قد يكون إحساس مشابه ذلك الذي يشعر به مدرب الزمالك مؤمن سليمان الآن بالذي كان يشعر به في الأيام التي سبقت يوم 19 يونيو 1995.

لاعب الزمالك الذي لم يحظى بكثير من النجومية والشهرة سيخوض ثاني دربي في حياته إجمالا حين يدافع عن لقب الزمالك ضد الأهلي وصيف العام الماضي في نهائي كأس مصر يوم الاثنين المقبل.

مدافع الزمالك الأيسر بين عامي 1995 و1998 لم يشارك سوى في دربي وحيد قبل 21 عاما.

الأسبوع الأخير من موسم 1994/1995 شهد مواجهة الأهلي والزمالك، وكان الأحمر قد حسم المسابقة بفارق 8 نقاط.

الدربي الأول في هذا الموسم انتهى بالتعادل السلبي في الجولة الـ13، وقاد هذا اللقاء تحكيميا الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون وفيه طرد كل من إبراهيم حسن من صفوف الأهلي وإسماعيل يوسف وأشرف يوسف من الزمالك.

أما دربي الدور الثاني – الذي شهد مشاركة سليمان – فجاء بقيادة تحكيمية تونسية لزبير نويرة.

تشكيل الزمالك ضم كل من نادر السيد وحسين عبد اللطيف ومدحت عبد الهادي ومعتمد جمال ومؤمن سليمان وإسماعيل يوسف – رئيس قطاع الكرة بالزمالك حاليا – وسامي الشيشيني ومحمد صبري وحازم إمام وخالد الغندور.

أما تشكيل الأهلي، فضم أحمد شوبير حارسا للمرمى وإبراهيم حسن وعمرو الحديدي ومحمود أبو الدهب وأسامة عرابي وهادي خشبة وياسر ريان وهشام حنفي ورضا عبد العال وعادل عبد الرحمن وأحمد فيلكس.

يتجدد في لقاء قمة يوم الاثنين اللقاء بين سليمان وأسامة عرابي المدرب العام في جهاز مارتن يول المدير الفني للأهلي.

أول أهداف اللقاء جاء في الدقيقة 55 بهدف نبيل محمود من رأسية تخطت خط المرمى من عرضية محمد صبري.

آمال الزمالك في تحقيق فوز معنوي بعد حسم الدوري لصالح الأهلي حطمها إبراهيم حسن والذي تابع ركلة جزاء عادل عبد الرحمن الضائعة في شباك نادر السيد بعد هدف محمود بـ10 دقائق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل