المحتوى الرئيسى

ماذا قال البابا تواضروس للشباب المسيحي في مؤتمر الإسكندرية؟

08/05 21:01

"راضون عن تمامًا عن مشروع قانون بناء الكنائس، ولا يوجد لدينا تحفظات عليه"، هو ما أكده البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، خلال افتتاح مؤتمر النشاط الكشفي لقادة الكشافة بحضور مئات الشباب المسيحي، وتنظمه أسقفية الشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالمدينة الشبابية بأبي قير شرق الإسكندرية، الجمعة.

البابا قال، إن "الكنيسة راضية تماماً على مشروع قانون بناء الكنائس المرفوع إلى مجلس الوزراء تمهيداً لإقراره ومن ثم عرضه على مجلس النواب للموافقة عليه"، مضيفًا "لا يوجد تحفظات لدى الكنيسة على مشروع القانون الجديد، لافتا إلى الموافقة عليه ويبقى موافقة مجلس النواب عليه".

البابا شدد أيضًا على ضرورة الاهتمام بالشباب ودعمهم من خلال قادة الفكر المستنير، خاصة أنهم يشغلون قطاع عريض من المجتمع، مؤكداً أن الثروة الحقيقية ليس في باطن الأرض، إنما الثروة الحقيقية في الشباب ويجب استغلال طاقتهم بصورة كبيرة، مضيفاً أن "الوزارات المختلفة والدولة والجهات المعنية تولى اهتماماً كبيرا بالشباب ولكنهم يحتاجون إلى مزيد من الاهتمام ".

وأطلق البابا تواضروس الثانى، شعلة افتتاح النشاط الصيفي خلال مؤتمر قادة الكشافة، بمشاركة نحو 900 شاب وطالب من مختلف المحافظات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل