المحتوى الرئيسى

طرد زوجين مسلمين من على متن رحلة «دلتا» الأمريكية

08/05 20:20

- طاقم الطائرة انزعج من وجود الزوجين بعد ملاحظة الزوج يتصبب عرقا ويتلفظ بكلمة «الله».. ووكيل الجمارك عن الاستجواب: للأسف هذا هو حال العالم فى الوقت الراهن

اتهم زوجان مسلمان، شركة «دلتا» الأمريكية للخطوط الجوية بـ«الإسلاموفبيا»، بعد أن أقدمت على طردهما من على متن رحلتها المتوجهة من العاصمة الفرنسية باريس إلى ولاية أوهايو الأمريكية، لانزعاج أحد أفراد الطاقم من وجودهما.

وأوضحت صحيفة «إندبندنت» البريطانية فى تقرير لها الجمعة، أن فيصل على وزوجته نادية تم استبعادهما من الرحلة بعدما زعم طاقم الطائرة ملاحظته لعلى يتصبب عرقا وتلفظه بكلمة «الله»، الأمر الذى نفاه الزوجان.

وحول تفاصيل الواقعة، روى الزوجان أنه بعد انتظارهما لمدة 45 دقيقة على متن طائرة خطوط دلتا الجوية فى باريس ليعودا إلى مدينة سينسيناتى بولاية أوهايو، طلب منهما موظف بشركة الطيران الخروج من الطائرة لطرح أسئلة عليهم.

وأضاف الزوجان «سئلنا عما إذا كان ينبغى أن نصطحب متعلقاتنا معا»، فقيل لنا نعم، وأخذناها ما بدا أننا لن نسافر فى تلك الرحلة» وتابعا: «كان الأمر مثيرا للقلق حقا».

وأشار الزوجان إلى أن ضابط شرطة فرنسى كان بانتظارهما خارج البوابة، حيث أجرى تحقيقا معهما حول سبب تواجدهم فى باريس، فأجابا بأنهما كانا فى عطلة قصيرة احتفالا بمرور 10 أعوام على زواجهما.

وأكد الضابط للزوجين المسلمين، حسب الصحيفة، أنه ليس لديه مشكلة معهما، ولا حاجة له بالمزيد من التحقيق معهما.

وأوضح الزوجان أن موظف بشركة دلتا قال لهما إن الطيار قرر أن يطلب منهما مغادرة الطائرة لأن أحد أفراد الطاقم منزعج من وجودها، كما أن أفراد الطاقم قالوا إن على يخفى هاتفه كلما مروا بجانبه، ووجدوه يتصبب عرقا ويتلفظ بكلمة «الله».

من جانبه، أوضح على أنه كان ممسكا بهاتفه لإرسال رسائل نصية لوالدته ليخبرها أنه استقل الطائرة بأمان، لتتهيأ لاستقبالهما فى مطار سينسيناتى، مشيرا إلى أن تصببه عرقا نتيجة لضعف التهوية على متن الطائرة، التى ظلت على مدرج المطار لمدة 45 دقيقة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم حجز غرفة للزوجين، الذين لديهم 3 أطفال تحت سن الخامسة، بفندق من قبل شركة الطيران، لافتة إلى أنهما خضعا للاستجواب مرة أخرى عن طريق وكيل الجمارك الأمريكية فى المطار فى اليوم التالى».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل