المحتوى الرئيسى

توقيف ملاكم مغربي بتهمة التحرش الجنسي في القرية الأولمبية

08/05 17:47

أوقف الملاكم المغربي ح.س. (22 عاما) الجمعة (الخامس من أغسطس/آب) بسبب مزاعم اعتداء جنسي على عاملتي تنظيف في القرية الاولمبية، بحسب ما أعلنت الشرطة قبل ساعات من حفل افتتاح العاب ريو دي جانيرو الاولمبية.

وأشارت الشرطة في بيان أرسل إلى وكالة فرانس برس: "بحسب التحقيق، قام الرجل في 3 آب/أغسطس باغتصاب عاملتي تنظيف برازيليتين في القرية الاولمبية بحسب أدلة تم جمعها".

وأوقف الملاكم المغربي احتياطيا لمدة "15 يوما". وكان مقررا أن يبدأ مشواره في الألعاب الاولمبية السبت.

وبحسب الشرطة، أوضح موقع "جي1" لقناة غلوبو أن الملاكم استدعى السيدتين إلى غرفته بدعوى أنه بحاجة إلى معلومة. وبمجرد دخولهما هاجمهما مداعبا فخذي إحداهما وثديي الأخرى. وكان رياضيان آخران داخل الغرفة بيد أنهما لم يتدخلا بحسب "جي1". ونجحت السيدتان بعد ذلك في الفرار.

وفي البرازيل، يتم استخدام عبارة "اغتصاب" لأي نوع من الاعتداءات الجنسية.

شركة "جوما" الأسبانية لصناعة الملابس الرياضية تتولى الرعاية التجارية للاتحاد الأولمبي الإسباني، ومسؤولة عن تصميم ملابس حفل الافتتاح للبعثة الأولمبية الإسبانية وكذلك عن تصميم ملابس الرياضيين في المسابقات. وهذه المرة الأولى التي يرتدي فيها رياضيون أسبان في الأولمبياد في حفل الافتتاح بناطيل غير رياضية.

البعثة الأولمبية النمساوية شاركت بملابس تقليدية تتكون من بناطيل الجلد وسترات من الفيلور (مخملية)، صُممت من "أديلسبيرغر". وحتى الرياضيات النمساويات قررن المشاركة بهذا الزي بدلا عن بدلات "ديرندل" التقليدية.

الزي الرسمي للبعثة الأولمبية الألمانية لحفل الافتتاح والختام من تصميم شركة "أديداس" أما الأحذية فمن "سيوكس". وقُدمت التصاميم في شهر نيسان /أبريل الماضي في مدينة دوسلدورف.

البعثة الأولمبية الأوكرانية ترتدي ملابس تتسم بألوان علم بلادها: الأزرق والأصفر. بدلات المشاركين، وكذلك ملابس الرياضيين مصممة من قبل المصمم الأوكراني "اندريه تان".

لم تكن هنالك تحفظات على شكل وألوان وتصاميم الزي الرسمي لكوريا الجنوبية، فقط تم رش مادة "طاردة الحشرات" على ملابس البعثة، والتي "تمنع" بعوضات مرض زيكا من الاقتراب منها نقلا عن صحيفة "دايلي مايل" البريطانية. أما الملابس التي تُرتدى في المسابقات فستكون خالية من "طارد الحشرات".

الزي الرسمي للبعثة الأسترالية يحتفظ بتصميمه الأصلي منذ سنة 1924، ويتضمن سترات خضراء فاتحة مخططة بألوان بيضاء، وأوشحة ملونة للنساء وربطات عنق للرجال. وقالت الشركة المصممة الملابس "سبورتسكرافت" إن أسماء الرياضيين الاستراليين الـ 107 الذين فازوا بميدالية ذهبية في الأولمبياد طُبعت على "خامة" الملابس. أما أحذية البعثة فكانت من تصميم "تومس".

أثناء تقديم البعثة الأولمبية الصينية لزيها الأولمبي لريو 2016 ارتدى الحضور "نظارات الواقع الافتراضي"، وذلك لرؤية أفضل للملابس التي صممها يي جاوينغ، وربما بسبب ألوانها الزاهية، إذ تتضمن الملابس بدلات رياضية ببناطيل بيضاء وسترات حمراء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل