المحتوى الرئيسى

أزمة نفسية يتسبب بها جندي إسرائيلي لطفلة فلسطينية بعد سرقة دراجتها (فيديو)

08/05 15:52

15:35 05.08.2016(محدثة 15:52 05.08.2016) انسخ الرابط

تبحث ببراءتها وطفولتها عن مكان تلعب فيه هي وأخوتها وأصدقاؤها من الأطفال بدرجاتهم الهوائية، لكنهم لم يكونوا يعلمون أن طفولتهم مهددةٌ بالتعرض للانتهاك والاعتداء من قبل القوات الإسرائيلية التي تنتشر في منطقتهم بشكل كبير.

أنوار برقان ابنة الثماني سنوات من حي السلايمة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، تعرضت لحادث اعتداء من قبل شرطي من قوات حرس الحدود الإسرائيلية، الذي طاردها هي والأطفال وقام بسرقة درجاتها الهوائية واخافتها، وتم توثيق هذا الاعتداء من خلال شريط فيديو انتشر بشكل واسع على الانترنت.

أنوار عبرت بكلامها القليل وطفولتها البارزة لمراسل "سبوتنيك" عن مدى خوفها جراء الحادث، مشيرةً إلى أنها صرخت وبكت بشكل كبير أثناء تعرض الشرطي الإسرائيلي لهم، حيث هرب الأطفال وبقيت هي وأختها سجى (11 عاماً) في المكان.

وأكدت أنوار والخوف والقلق بادٍ في صوتها أنها أصبحت تبكي وتخاف بشكل كبير بعد تعرضها للحادث، مضيفةً "أصبحت أمشي وأنا نائمة، وأفتح الباب وأخرج إلى خارج المنزل".

ولم تستطع أنوار استكمال كلامها، فهي تتحدث بصعوبة واضحة وآثار الصدمة واضحة عليها، فاستكملت "سبوتنيك" الحوار مع رانيا برقان والدتها التي أشارت إلى أن الجندي الإسرائيلي قام بإصابة قدم أنوار وهو يركض خلفها، موضحة أن " أنوار لا تنام طيلة الليل، وتبكي بشكل متواصل بعد تعرضها للحادث، وأن هذه أول مرة تصاب بهذه الحالة من الخوف والقلق".

وأوضحت أن، أنوار متمسكة بها بشكل كبير وترفض أن تتركها من شدة الخوف وترفض أن تسير وحدها، وأنها تعمل على التخفيف عنها مع التأكيد أن الجيش الإسرائيلي غير متواجد بكثرة في المنطقة لتهدئ من روعها.

وعن الأوضاع الحياتية والمعيشية للأسرة تقول إن "المنطقة التي نسكنها قريبة من تواجد الجيش الإسرائيلي ودائماً ما يتعرض الأطفال للضرب من قبلهم إذا حاولوا اللعب، وقد تعرض أولادي الاثنين قبل ذلك للضرب المبرح من قبل الجنود".

وأضافت، "زوجي تعرض لحادث وهو مُقعد حالياً، والأوضاع المعيشية صعبة جداً، ولم تزرنا مؤسسات أهلية أو مؤسسات حقوق انسان سواءً قبل تعرض أنوار للحادثة أو بعدها".

من جانبه يقول عارف جابر أحد أقرباء الطفلة أنوار، إن "منطقة السلايمة التي نسكنها قرب الحرب الإبراهيمي في مدينة الخليل مغلقة بشكل بالحواجز الإسرائيلية، ويقوم المستوطنين الإسرائيليين بالاعتداء علينا بشكل متكرر".

وأضاف، "نتعرض لجميع أنواع الانتهاكات من قبل السلطات الإسرائيلية، فهناك قرابة 1800 محل مغلق بقرار عسكري إسرائيلي، كذلك لا نستطيع بناء بيت في منطقة تابعة للسلطة الفلسطينية بسبب اعتداءات المستوطنين، ولا نستطيع أن نُدخِل أي شيء للمنطقة من سيارات وغيرها من الاحتياجات الأساسية للمواطنين".

وعن الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال من قبل القوات الإسرائيلية أكد جابر في حديثه لـ"سبوتنيك"، أن منطقة السلايمة من أكثر المناطق في الضفة الغربية التي يتعرض لها للانتهاكات من قبل القوات الإسرائيلية، سواء بالضرب أو التنكيل أو الاعتقال.

ونوّه إلى أن القوات الإسرائيلية تقوم باعتقال أطفال لم يتجاوزا الاثنا عشر عاماً، فيما تقوم المحكمة الاسرائيلية بتغريمهم مبالغ طائلة، مضيفاً "لدي خمسة أطفال وجميعهم تعرض للاعتقال والسجن، حالهم حال أطفال المنطقة بشكل كامل".

أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, الجيش الإسرائيلي, أنوار برقان, الخليل, الضفة الغربية, فلسطين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يوجه تحذيرا لسياسيي العالم

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زعماء العالم السياسيين من مغبة استخدام جماعات الإرهاب والتطرف في أغراض سياسية.

بالفيديو... ما وراء باب النصرة المخلوع وفي قلب وائل المفجوع

فوجئ الصحفي وائل الحفيان من محافظة إدلب وهو في طريقه إلى منزله الذي تركه هارباً من بطش عناصر "جبهة النصرة" الإرهابية عندما شاهد ما حصل لبلدته الحسينية في ريف دمشق من تخريب متعمد وسرقة وحرق للمنازل من قبل عناصر "النصرة" الإرهابية التي دخلتها في عام 2012 وسببت الذعر والخوف بين المواطنين الذين خرجوا هاربين من ممارسات المجموعات الإرهابية المسلحة .

مسؤول: اليمن يحتاج لأكثر من مليار دولار لإعادة ترميم آثاره التي دمرتها الحرب

قال رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف اليمنية مهند السياني، لـ "سبوتنيك" إن اليمن يحتاج مبدئيا لأكثر من مليار دولار لإعادة ترميم وتأهيل المعالم الأثرية والتراثية التي دمرتها الغارات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية منذ أكثر من عام على اليمن.

القوات العراقية تفشل هجوماً لـ"داعش"

أحبطت القوات العراقية، هجوما عنيفا لتنظيم "داعش" على شمال مركز الأنبار، غرب البلاد، صباح الجمعة.

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل