المحتوى الرئيسى

إيتيبو سجل سوبر هاتريك في الأوليمبياد؟.. مصطفى رياض سجل أكثر

08/05 15:35

قاد النيجيري إتيبو أوغينيكارو، منتخب بلاده الأوليمبي للفوز بأول مبارياته بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بريو دي جانيرو، على منتخب اليابان بخمسة أهداف مقابل أربعة، إذ أحرز اتيبو سوبر هاتريك في اللقاء.

سوبر هاتريك إيتيبو هو الأول بعد 44 سنة لم تشهد فيها الأولمبياد تسجيل أي لاعب لأربع أهداف في مباراة واحدة، وكان هو الألماني بيرند نيكيل في مباراة أمام الولايات المتحدة، انتهت بسباعية نظيفة للألمان في بطولة ميونيخ 1972.

رغم الإنجاز الكبير لإتيبو إلا أنه لن يعد الإنجاز الإفريقي الأبرز تهديفيًّا في الأولمبياد، إذ سجل مصطفي رياض نجم الترسانة السابق سداسية في مباراة واحدة بالأولمبياد.

ويستعرض اليوم الجديد أبرز الأفارقة الذين سجلوا عددًا كبيرًا من الأهاف في المباريات الأولمبية.

سجل مصطفي رياض ستة أهداف في مباراة واحدة، وذلك أمام كوريا الجنوبية في دورة طوكيو 1964، في المباراة التي انتهت بعشرة أهداف نظيفة لمصر، سجل رياض منها سداسية، بجانب هدف لكل من محمد صديق ورفعت الفناجيلي وعلي كمال عتمان وأخيرًا محمود حسن، وفي هذه البطولة نالت مصر المركز الرابع.

في بطولة 1992 ببرشلونة نجح الغاني كوامي إيو تسجيل ثلاثية في مرمى باراجواي في اللقاء الذي انتهى بأربعة أهداف مقابل هدفين، أحرز منها إيو هاتريك.

المهاجم الزامبي الرهيب، كالوشا بواليا، استطاع تسجيل هاتريك في مباراة أمام إيطاليا التي انتهت بفوز زامبيا برباعية نظيفة في دورة سيول الكورية الجنوبية 1988.

نجح أحمد فارس نجم هجوم منتخب المغرب في السبعينات في تسجيل هاتريك في اللقاء الذي جمعه مع ماليزيا وانتهى بسداسية نظيفة، وذلك في دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت بميونيخ 1972.

المهاجم المصري القوي، الذي لعب في صفوف الأهلي والمصري البورسعيدي، نجح في تسجيل هاتريك في مباراة المنتخب المصري مع نظيره التشيلي، والتي انتهت بفوز الفراعنة 5/4، سجل منها الطظوي هاتريك، إضافة إلى هدف لكل من كمال الفار وأحمد مكاوي، وهذا في دورة الألعاب بهلسنكي بفلندا 1952.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل