المحتوى الرئيسى

اتحاد الشغل في تونس: لن نمنح الحكومة الجديدة صكا على بياض

08/05 18:03

تونس - (د ب أ)

قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل الحائز على جائزة نوبل للسلام ضمن رباعي الحوار الوطني العام الماضي، إنه لن يمنح الحكومة الجديدة صكا على بياض وأنه سيراقب مدى التزامها بأولويات العمل المتفق عليها.

وقال أمين عام الاتحاد حسين العباسي في تصريح للصحافيين اليوم الجمعة إن المنظمة النقابية ستهتم فقط بمدى التزام رئيس الحكومة المكلف، يوسف الشاهد، بما ورد في وثيقة قرطاج.

وأضاف "بالنسبة إلينا فإن عمل الحكومة لا يجب أن يتجاوز الوثيقة التي أسسنا إليها عبر الحوار في قصر قرطاج".

وكان عدد من الأحزاب التونسية والمنظمات الوطنية وقعت قبل أسابيع على "وثيقة قرطاج" خلال الحوار الوطني بالقصر الرئاسي وهي تضم أولويات العمل في برنامج حكومة الوحدة الوطنية التي دعا إليها الرئيس الباجي قايد السبسي ويجري التشاور حاليا بشأن تركيبتها.

وكلف الرئيس السبسي يوم الاربعاء رسميا القيادي في حزب حركة نداء تونس الذي يقود الائتلاف الحكومي يوسف الشاهد بتشكيل حكومة وحدة وطنية سيعهد لها بمهمة انعاش الاقتصاد والقيام بإصلاحات واسعة.

ولم يعلق اتحاد الشغل ذو النفوذ السياسي والاجتماعي الواسع على اختيار الشاهد لكنه شدد على أهمية تطبيق ما ورد في وثيقة قرطاج.

وقال العباسي في تصريحه "الوثيقة كانت واضحة وتشتمل على كل ما هو أمني واقتصادي واجتماعي وكل ما من شأنه أن يخرج البلاد من المأزق الذي تردت فيه".

وتابع قائلا "هذا ما يجب ان يتبعه رئيس الحكومة المقبل. نحن لن نقدم صكا على بياض لأي أحد كان".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل