المحتوى الرئيسى

بالصور.. مؤتمر "مصرعلى طريق الإنجاز" احتفالاً بالذكرى الأولى لإنشاء قناة السويس الجديدة

08/04 22:39

نظمت مؤسسة المنجزين العرب للتنمية بالتعاون مع المركز المصرى للبحوث والدراسات، اليوم الخميس، مؤتمرًا تحت عنوان " مصر على طريق الإنجاز" والذي عقد بأحد فنادق القاهرة الكبرى، والذي يواكب احتفالات مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة، وبحضور العديد من الــوزاء والمحــافظين وممثلي منظمات المجتمع المدني وممثلي شركات القطاع العام والخـــاص وبعض السفارء وممثلي الأحزاب السياسية والشخصيات العامة والإعلاميين، وأعضاء مجلس النواب والفنانين.

وبدأ المؤتمر بالسلام الجمهورى ثم الوقوف دقيقه حداد على روح العالم المصري أحمد زويل، الذي وافته المنية قبل عدة أيام، بعد صراع مع المرض، ثم تلى الشيخ أحمد مصطفى بعض الآيات من الذكر الحكيم.

وأوضح سامح لطفى رئيس مؤسسة المنجزين العرب خلال كلمته، أن الهدف من عقد المؤتمر هو تسليط الضوء على الإنجازات التى تمت خلال العامين الماضيين، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئاسة الجمهورية، إضافة إلى تكريم أصحاب الإنجازات، والمطالبة بتخصيص يوم ٦ أغسطس من كل عام، يوم الإنجازات المصرية، وذلك تقديرًا وعرفانًا لدور القوات المسلحة والشعب المصري في حفر وتمويل قناة السويس، والحرص على الاحتفال كل عام بهذه الملحمة الوطنية، كما دعا لعقد مؤتمر العام القادم تكريما لإنجازات الشباب.

وتم عرض فيلم لتسليط الضوء على الإنجازات التى تمت خلال العامين الماضيين فى مجال النقل والتعليم والصحه والآمن، وبعض مشروعات الطاقة، واستصلاح الأراضي.

وقال السيد محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى خلال كلمته، إن الطاقة الشمسية بديلا للطاقة، وهي المستقبل والدرع الواقي لمواجهة أزمة نقصان الطاقة.

كما تحدث النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، وأشار إلى محاولات التخوين والتشكيك لهدم الدولة المصريه، وأكد على دور الشعب، ودعا إلى التكاتف من أجل سد أي هجمات خارجية أو داخلية تهدف إلى النيل من من أستقرار الوطن، وقال:" إن مصر لن تسقط، وستظل أم الدنيا، وحتما ستكون قد الدنيا"، وأكد قائلاً:"مصر اكتملت بها خارطة طريق من رئيس منتخب ودستور ومجلس نواب يعبر عن أطياف المجتمع المصري".

وشدد بكري قائلاً:" أن التحديات كبيرة على الدولة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي وما علينا إلا أن نسانده".

وتحدث النقيب محمود عصام الكومي، خبير المفرقعات، والذي أصيب خلال تفجير مدرعته في العريش، وقال، إن ما تعرض له أثناء عمله في العريش أقل شيئ ممكن أن يقدمه للدولة المصرية، موجهًا الشكر لكل من سانده ووقف بجانبه، موجهًا رسالة لشباب للمصريين:"متخافوش على مصر لأن بها رجالة ومفيش حد هيتخلى عن تراب بلدنا ولا أهلينا العظماء"، مختتمًا كلمته: "متخافوش على مصر.. ومصر قوية بجيشها وشرطتها".

وعقب على حديثه اللواء عبد الحميد خيرت، نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق: "وجود الكومي وسطنا اليوم يؤكد على حجم التضحيات التى تقدمها الشرطة من أجل الحفاظ على الوطن".

وعبر «اللواء خيرت» للحضور عن سعادته في المشاركة بلحظة فاصلة من مسيرة تاريخ بلادنا والتى تتزامن مشاعرنا فيها مع الذكرى الأولى لمشروع قناة السويس الجديدة، رمز الإرادة المصرية الحديثة، ورمز القدرة الوطنية على إنجاز فكرة رائدة، بعقل مصري، وأيدٍ مصرية، وتمويل مصري، تتويجًا لمثلث الرغبة والقدرة والأمل معًا، والذى يثبت أن المصريين إذا اجتمعت عزيمتهم على شيء فلن يثنيهم أحد.

وأضاف رئيس المركز المصري للبحوث والدراسات الأمنية:" بمزيج من الاعتزاز والفخر أقف اليوم أمامكم في مؤتمر "مصر على طريق الإنجاز"، الذى يسعدنا أن نشارك فيه، مع مؤسسة المنجزين العرب للتنمية، تدعيمًا للفكرة وتوضيحًا للحقيقة، وتبشيرًا لشمس جديدة في مرحلة وطنية خالصة يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإخلاص وجدية، وطموح كبير يتجاوز الكثير من العراقيل والتحديات والمؤامرات الداخلية والخارجية.

وتابع اللواء خيرت: "مؤتمرنا اليوم يأتى ردًا عمليًا على الكثير من دعوات التشكيك وحملات سوء النية والتشوية المتعمد، من قبل بعض من يختزلون مشهد ما بعد ثورة 30 يونيو العظيمة فى مشهد واحد فقط، وهو شخصنة الوضع الراهن، والتدليس على الواقع، باستعداء شديد لكل إنجاز ورفض مطلق لكل خطوة للأمام".

فى السياق ذاته، قال خيرت:" لا أدافع عن شخص الرئيس السيسي بقدر ما أحرص على مقام الرئاسة الوطنية المصرية، بما تعنيه الكلمة، ولا أعتقد أن حالتي التخوين أو التطبيل، كافيتان لتخليص المشهد العبثي على الساحة السياسية أو وسائل التواصل الاجتماعى، لأن هناك ما هو أسمى من مجرد الحب أو الكراهية، ألا وهو النظرة الموضوعية والتقيم العقلاني لمسيرة عامين من حكم رئيس أتى به الشعب على الأعناق بعد إزاحة حكم المرشد وجماعة الإخوان فى مشهد سيبقى الأعمق فى التاريخ المصري الحديث".

وواصل خيرت حديثه: "صحيح أن هناك أزمات متعددة أبرزها المعاناة الاقتصادية، ودون الدخول في التفاصيل ربما لا يشكك عاقل ومنصف على أن هناك الكثير من الإنجازات على أرض الواقع التى تحققت في صمت ودون ضجيج، وتنتظر فقط نظرة موضوعية وعقلانية"، متابعًا: "صحيح أيضًا أنه لا زال أمامنا الكثير ولكن ما يحدث فى الحقيقة قفزة عملاقة تعيد روح الأمل في النفس المصرية رغم حالة الإنكار والسلبية التى تراها ونسمع عنها من قبل البعض الذين لا يزالون أسرى لتفكيرهم فقط".

واشار الدكتور فتحى خضير عميد كليه الطب جامعه القاهره، إلى التطوير الذي شهده مستشفى القصر العينى، واكد انه خلال عامين سيكون على قمه منظومه الصحه فى مصر.

وأكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح في كلمته التي ألقتها صباح توفيق مدير السياحة بالمحافظة أن محافظة مطروح سعت إلى تنفيذ وتحقيق رؤية القيادة السياسية مع إهتمامها الكبير بمحافظة مطروح وتغييرها من كافة الوجوة من خلال تحقيق تنمية شاملة ومستدامة من أجل خدمة أهالي مطروح مع الإستغلال الأمثل لموارد المحافظة وإمكانياتها الهائلة مما إنعكس على جذب مزيد من الإستثمارات والمشروعات التنموية كان آخرها توقيع محافظة مطروح 14 مشروع استثماري بقيمة مالية 70 مليار جنيه بالإضافة إلى دراسة 7 مشروعات أخرى بقيمة 20 مليار جنيه مما يعد إعجازا وليس إنجازًا فقط ساعد على ذلك الإجراءات والتيسيرات التي اتخذتها المحافظة مع الوزارات المعنية أشاد بها المستثمرون المصريين والعرب والأجانب.

كما عرضت مديرة السياحة بمطروح للجهود المبذولة من أجل خدمة أهالي مطروح خلال عام ونصف من أجل توفير البنية التحتية والخدمات الإنسانية بالتعاون مع رجال المجتمع المدني، وأكدت صباح توفيق على مدى ما يتمتع به أبناء مطروح من حس وطني وتلبيتهم لمبادرة رئيس الجمهورية صبح على مصر وتحيا مصر بمبلغ 12,3 مليون جنيه وغيرها من المواقف الوطنية المشرفة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل