المحتوى الرئيسى

العراق يستهل مشواره في الأولمبياد بتعادل سلبي مع الدنمارك

08/04 21:45

افتتح العراق أولى مبارياته ضمن المجموعة الأولى بمنافسات كرة القدم للرجال اليوم الخميس (4 أغسطس /آب 2016) في دورة ريو دي جانيرو الاولمبية بالتعادل السلبي مع الدنمرك في مباراة مثيرة. وعزز العراق من سجله الذي شهد عدم خسارته في المباراة الأولى له بمنافسات كرة القدم للرجال بالاولمبياد على الإطلاق.

وأقيمت المباراة في برازيليا على ملعب "مانيه غارينشا" أمام جماهير قليلة وذلك قبل اللقاء الثاني بالمجموعة ذاتها والذي سيجمع بين البرازيل وجنوب افريقيا. وتماسك لاعبو العراق والدنمرك في ظل درجات حرارة مرتفعة وخاضوا مباراة مفتوحة وقدموا أداء هجوميا على الاستاد الوطني الذي يسع 72 ألف متفرج.

وسددت الدنمرك في القائم عقب مرور ثلاث دقائق لكن العراق كان صاحب أفضل الفرص بعد ان سدد علي عدنان ثلاث مرات من ركلات حرة ليجبر حارس الدنمرك على التصدي لهم ببراعة.

وعلى الرغم من ان حفل الافتتاح سيقام غدا فان منافسات كرة القدم للرجال بدأت قبلها بنحو 24 ساعة وعقب يوم واحد من انطلاق منافسات كرة القدم للسيدات. ويشارك 12 فريقا في منافسات السيدات و16 في منافسات الرجال.

وتقام منافسات كرة القدم بالاولمبياد في مدينة ريو المستضيفة وست مدن أخرى بالبرازيل.

مدينة ريو دي جانيرو الرائعة تملك شاطئين أسطوريين، شاطئ كوباكابانا وايبانيما، حيث أصبحت مقصدا لكل من يريد الاستمتاع بالشمس، وهي ثاني أكبر مدينة برازيلية بتعداد سكان 6.32 مليون نسمة، وتشتهر أيضا بمهرجان "كرنفال ريو".

مشاهدة غروب الشمس فوق التلال والجزر الصخرية قبالة سواحل ريو دي جانيرو تعد من الأمور الرائعة التي يحرص عليها السياح في البرازيل، ومن فوق خليج غوانابارا المشهور بتلاله الصخرية، يمكنك رؤية المناظر الطبيعية الجميلة.

ريو دي جانيرو مشهورة بمناظرها الخلابة. عبر التلفريك المعلق يمكنك الوصول إلى جبل قالب السكر (Sugar Loaf Mountain). منذ العام 1931 والتلفريك المعلق بارتفاع 395 فوق قمم جبال الغرانيت يأخذ السياح هناك في رحلة ممتعة، ويضمن لهم إطلالة رائعة وذلك لأن المركبات الخاصة مجهزة من زجاج، ويكون الصعود إلى هناك مشيا على الأقدام.

التمثال الضخم للمسيح المنقذ (كريستو ريدينتور) الموجود فوق جبل كوركوفادو والمقابل لجبل قالب السكر يعد من الأماكن السياحية المهمة، حيث يوجد قطار يربط بين المدينة والجبل. حوالي 4000 زائر يوميا يذهبون لرؤية التمثال، والتمتع بالمشاهد الخلابة.

هنا يظهر الوجه الآخر من ريو، أكثر من ستة ملايين شخص يعيشون في الأحياء الفقيرة"فافيلا". بيوت الصفيح تمتد عبر المنحدرات الجبلية في ريو دي جانيرو. عدد قليل من السياح يجرؤ على المغامرة والدخول إلى هناك. رغم ذلك يمكن القيام بجولة في المنطقة بصحبة مرشدين من السكان المحليين.

كرنفال ريو يعد من أهم الأحداث التي تجري في المدينة طوال العام، حيث تقام الاحتفالات في جميع أرجاء المدينة، ويحضر هذه الاحتفالات عادة أعداد كبيرة من السياح. وتنظم في إطار الكرنفال مسابقة في الرقص بين مدارس السامبا المشهورة المتواجدة في المدينة.

إذا كنت ترغب في القيام برحلة إلى ريو لا تفوت الفرصة لاستكشاف أجزاء أخرى من البرازيل في بويرتو اجوازو. وعلى طول الحدود مع الأرجنتين توجد أكبر الشلالات في العالم وهي " شلالات اجوازو" ، حيث يمكن مشاهدة 275 شلالا في منطقة لا تتجاوز مساحتها 2,7 كيلومتر.

مشهد آخر مألوف في البرازيل وهي الحديقة الوطنية Lençóis Maranhenses، حيث يمكن مشاهدة الآلاف من الكثبان الرملية والبحيرات، ومنابع المياه العذبة، وتنتشر الكثبان على مساحة 1550 كيلو متر مربع، في مشهد يحبس الأنفاس.

نهر الأمازون يعد من أضخم الأنهار، ويتدفق عبر أكبر الغابات الاستوائية المطيرة في العالم. إذا كنت ترغب في استكشاف هذه الأماكن الطبيعية يمكنك الانضمام إلى الجولات السياحية التي تنظم في المنطقة والتي تتنوع بين رحلة استكشاف إلى رحلة صيد سمكة البيرانا. كما يمكنك قضاء ليلة في النزل الموجود في الغابة أو في أحد المخيمات.

الثقافة حاضرة أيضا في قلب الأمازون. جماهير الأوبرا من مختلف أنحاء العالم يتقاطرون إلى ماناوس عاصمة ولاية أمازوناس ويقام هناك مهرجان الأوبرا لمدة ثلاثة أسابيع سنويا منذ عام 1997. تم بناء مسرح الأمازون في عام 1896، بتمويل من عائدات شجر المطاط المحلي.

الشمال الشرقي من البرازيل يعتبر أيضا قبلة للسياح . هنا نرى جانبا من مدينة أوليندا التي تعتبر جوهرة بعيدة عن الازدحام، هذه المدينة الساحرة جذبت العديد من الفنانين في القرن ال17، وكانت شاهدا على عمارة الباروك في مبانيها.

سلفادور دي باهيا العاصمة الأقدم للبرازيل، كانت رأس المال الأصلي للمستعمرة البرتغالية السابقة لقرون وأكبر مركز لتجارة العبيد في البرازيل. في سلفادور تبرز الثقافة الأفرو-برازيلية أكثر من أي مدينة أخرى في البرازيل.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل