المحتوى الرئيسى

"حماس" تنفي علاقتها بمدير منظمة "وورلد فيجن" الخيرية الدولية

08/04 21:34

نفت "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس)، مساء اليوم الخميس، أي علاقة لها بالفلسطيني محمد الحلبي، مدير منظمة "وورلد فيجن" الدولية في قطاع غزة، الذي تعتقله إسرائيل، وتتهمه بنقل أموال للحركة.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم "حماس": "لا يوجد علاقة بين حماس والشاب محمد الحلبي (38 عاماً) الذي تتهمه إسرائيل بنقل أموال للحركة".

وأضاف أن اتهامات جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشباك" بشأن علاقة الحلبي بحركة حماس "باطلة ومجرد محاولة للتنكيل بأبناء شعبنا الفلسطيني".

وفي وقت سابق اليوم، كشف جهاز "الشاباك" عن اعتقال الحلبي، منتصف يونيو الماضي، على خلفية اتهامه بـ"نقل أموال لحركة حماس".

وقال "الشاباك"، عبر بيان: "سمح جهاز الأمن العام (الشاباك) لجيش الدفاع الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية بالكشف عن اعتقال محمد الحلبي بتاريخ 15 يونيو 2016".

وزعم البيان أنه "اتضح خلال التحقيق معه (الحلبي) أنه يعمل لصالح الجناح العسكري لحركة حماس (كتائب عز الدين القسام)؛ حيث استغل أموال المنظمة الدولية ومواردها، لمصلحة حماس".

ومحمد الحلبي من مواليد عام 1978، ويسكن مخيم جباليا؛ حيث تم اعتقاله في معبر إيريز (بيت حانون)، عندما كان عائدا إلى قطاع غزة".

وأشار البيان إلى أن "منظمة وورلد فيجن، هي منظمة غير حكومية أمريكية، ومن أكبر المنظمات الخيرية في العالم، ويأتي أغلبية الدعم المالي لها من دول غربية والأمم المتحدة".

وفي تعقيبها على الحدث، قالت منظمة "وورلد فيجن" الدولية، في تصريح صحفي نشرته على موقعها الرسمي، اليوم، إنها شعرت "بالصدمة" عندما علمت بالتهم التي توجهها إسرائيل لمدير عملياتها في غزة، محمد الحلبي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل