المحتوى الرئيسى

إعلام : اليقظة والاحترافية وراء إنقاذ ركاب طائرة "طيران الإمارات"

08/04 17:47

اعتبرت وسائل إعلام محلية وعربية وأجنبية أن يقظة وسرعة استجابة فرق العمل في مطار دبي الدولي وشركة " طيران الإمارات ".. " كلمة السر" في إنقاذ ركاب طائرة " طيران الإمارات " التي تعرضت لحادث أثناء عملية هبوطها أمس.

وأشادت بالاحترافية العالية التي تعامل بها رجال الإنقاذ مع النيران التي شبت بالطائرة والتي لم تتجاوز / 45 / ثانية مشيرة إلى الزمن المستغرق لإخلاء جميع الركاب والذي اعتبرته في سياق الخطوات الإماراتية المتقدمة في مجال تطبيق إجراءات أنظمة إدارة السلامة في المطارات.

كما ثمنت فعاليات رسمية و شعبية في الدولة بطولة الشهيد عيسى البلوشي أحد منتسبي الدفاع المدني خلال تعامله مع الحادث وعمله ببسالة على إنقاذ حياة الآخرين الأمر الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي طوال ليلة أمس.

وكانت طائرة تابعة لـشركة " طيران الإمارات " تعرضت لحادث خلال هبوطها في مطار دبي الدولي قادمة من ثيروفانانثابورام الهندية أمس حيث كانت تقل / 282 / راكبا و/ 18 / من أفراد الطاقم شبت على إثره النيران بها وسط يقظة فرق الطوارئ التي عملت على إخلاء جميع ركاب وأفراد الطاقم بسلام.

وتسير " طيران الإمارات " أسبوعيا ثلاثة آلاف و/ 600 / رحلة إلى حوالي / 154 / وجهة في / 81 / دولة عبر قارات العالم الست فيما تعد " طيران الإمارات " أكبر شركة طيران في العالم من حيث حركة الركاب الدولية مما أسهم في جعل دبي مركزا لحركة النقل العابرة للقارات من الولايات المتحدة وأوروبا إلى آسيا .. فيما لا تتوقف حركة الطيران في مطار دبي الدولي و يصنف على أنه من أزحم المطارات حول العالم.

وبينما أبرزت قناة " العربية " الخبر في نشراتها أوضح " إنفوجرافيك " على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " أن عملية إجلاء الركاب تمت في / 45 / ثانية.

و قالت قناة " سي إن إن " : إن التعامل مع حادث " طيران الإمارات " تم بصورة مثالية وإخلاء الطائرة جرى في غضون دقائق.

فيما اعتبرت " نيويورك تايمز " : أنه لن يكون للحادث أي تأثير في سمعة الناقلة وستظل الأفضل بالعالم من حيث الأمان وجودة الخدمات.. لافتة إلى شجاعة التعامل مع هذا الحادث وإخماد الحريق في وقت قياسي وإجلاء جميع المسافرين.

ورأت صحف : " وول ستريت جورنال " و" ديلي ميرور" البريطانية  و" لوس أنجلوس تايمز " ، أن سرعة إجلاء الركاب تعكس مهنية فرق الدفاع المدني والجهات المختصة في مطار دبي.

وترجمت " الخليج " الإماراتية لـ " وول ستريت جورنال " قولها : " إن السرعة القصوى التي تم بها إجلاء الركاب من الطائرة تعكس المهنية والروح العالية التي تتمتع بها فرق الدفاع المدني والجهات المختصة في مطار دبي الدولي والتي كان هدفها الأساسي ضمان سلامة الجميع من الركاب وطاقم الطائرة.. مشيرة إلى أن أحد أفراد الدفاع المدني قد توفي أثناء القيام بواجبه المتمثل بحماية أرواح المسافرين ".

ونقلت عن صحيفة " ديلي ميرور " البريطانية مقالها حول " وفاة جاسم عيسى " أحد أبطال الدفاع المدني بعد إنقاذ حياة / 282 / مسافرا مشيدة بالحرفية والشجاعة التي أظهرها الشهيد في سبيل إنقاذ ركاب الطائرة برفقة زملائه أفراد طواقم الإنقاذ .. موكدة أن " طيران الإمارات " لاتزال الأفضل في العالم.

أما الـ " ديلي ميل " البريطانية فقالت إن عدم تسجيل أي حالة وفاة بين المسافرين وطاقم الطائرة .. يؤكد حرص السلطات في دبي على تأمين سلامة وحياة الجميع .. كما أن استئناف انطلاق الرحلات في مطار دبي الدولي بعد ساعات من الحادث يوضح أنظمة السلامة عالية المستوى التي يمتلكها المطار.. مشيدة بشجاعة رجل الدفاع المدني جاسم البلوشي الذي استشهد بعد مساهمته في إنقاذ حياة الركاب الأمر الذي يشير إلى شجاعته وتفانيه في عمله.

وقالت صحيفة " سيدني مورنينغ هيرالد " الأسترالية .. إن الطائرة كانت تضم راكبين من أستراليا متسائلة عن سر الكفاءة العالية للفرق المختصة التي تعاملت مع الحادث وخروجهم بالركاب وطاقم الطائرة إلى بر الأمان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل