المحتوى الرئيسى

محلب و«جمال الدين» يستمعون لمطالب أهالي شمال سيناء بمؤتمر جماهيري | المصري اليوم

08/04 15:59

قام المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، رئيس الوزراء السابق، يرافقه اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب، واللواء محمد لطفي محمد، رئيس أركان القيادة الموحدة، واللواء على أبوزيد، مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة وسيناء، بزيارة إلى محافظة شمال سيناء، حيث كان في استقبالهم اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء سامح عيسي، سكرتير عام المحافظة، واللواء السيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء، وأعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة.

وأكد محلب، خلال المؤتمر الجماهيري، الذي عقد بقاعة المؤتمرات بالمنطقة الصناعية ببئر العبد، أن توجيهات رئيس الجمهورية بإقرار حزمة من المشروعات التنموية بشمال سيناء، مشيرًا أن تنفيذ هذه المشروعات بدأ بالفعل من خلال البدء في إنشاء 19 تجمعًا تنمويًا متكاملًا بمختلف مناطق المحافظة.

وأضاف محلب أن هذه المشروعات ستمحو كل الأوجاع التي عاشتها محافظة شمال سيناء، بسبب الإرهاب، مشيرًا إلى أن الدولة كلها بجميع مؤسساتها تحملت الإرهاب الذي عانى منه أيضًا أبناء سيناء، معلنًا انتهاء الإرهاب قريبًا واجتثاث جذوره من محافظة شمال سيناء.

وقال محلب إنه بالعمل والأمل ستتغير كافة الظروف بشمال سيناء، وإن عمليات التنمية والتعمير انطلقت بمختلف ربوع المحافظة لتحقيق أحلام وآمال المواطن السيناوي البسيط، وتوفير حياة كريمه له ولأبنائه، بجانب توفير فرص عمل مناسبة للشباب.

وأشار محلب إلى أن الإجراءات الأمنية والاحتياطات التي تتخذها قوات الأمن مؤقتة، ولابد من الجميع تحملها، لأنها لو لم تتخذ لكانت الصورة أغمق بكثير من الصورة الحالية، وكنا سنواجه أضعاف ما نواجهه الآن.

من جانبه، أكد اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشؤون الأمنية، أن قوات إنفاذ القانون تقوم بجهود كبيرة لإعادة الاستقرار الأمني لمحافظة شمال سيناء، معلنًا عن قبول دفعة كبيرة من أبناء سيناء بكلية الشرطة خلال العام الجاري، وأن الأعداد ستزداد خلال السنوات القادمة.

وأعلن «جمال الدين» عن توفير منح دراسية مجانية لأبناء محافظتي شمال سيناء الناجحين بالمرحلة الثانوية العامة بالكليات والمعاهد الجامعية للظروف التي تمر بها المحافظة.

من جانبه، ثمن اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، زيارة مستشارا الرئيس إلى المحافظة، مؤكدًا أنها البداية الحقيقية لعملية التنمية والتعمير على أرض المحافظة.

وأكد المحافظ أن رئيس الجمهورية أصدر تعليماته وتوجيهاته بإزالة كافة العوائق وقتل الروتين لتنمية وتعمير سيناء، مشيرًا إلى أن محافظة شمال سيناء وأهلها في قلب وعقل الرئيس، وأنه يعطي تعليماته بتوفير كافة التسهيلات الممكنة أمامهم.

وأشار المحافظ إلى أن قطار التنمية الحقيقية انطلق بالفعل بمحافظة شمال سيناء، من خلال 4 محطات رئيسية، وهي بإنشاء المشروعات القومية بقناة السويس، وإقامة جامعة العريش، وإنشاء 19 تجمعًا تنمويًا بمختلف مناطق المحافظة، وصدور قرار الرئيس بتشكيل لجنة برئاسة محلب لتنمية وتعمير سيناء وإقرار حزمة من المشروعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل