المحتوى الرئيسى

"كيو 50" تصميم ديناميكي ورياضي

08/04 15:03

جابت مجموعة من سيارات إنفينيتي «كيو 50» شوارع دبي، ضمن فعالية إطلاق السيارة في منطقة الشرق الأوسط مؤخرا. حيث قام مجموعة من الصحافيين بتجريب السيارات وشاركتهم «البيان الاقتصادي» هذه التجربة.

وتترك إنفينيتي Q50 الجديدة انطباعاً أولياً قوياً من خلال الخط السلس والديناميكي الذي يبدأ من شبك «القوس المزدوج» الأمامي. ويتدفق هذا الخط على طرف الهيكل وكأنه موجة، ثم يندمج في الطرف الخلفي، ما يمنح السيارة شكلاً سلساً ومثيراً للاهتمام والاعجاب. ويوضح المظهر الديناميكي والرياضي للمركبة. ويمزج المظهر الرياضي النسب المنخفضة والعريضة مع رحابة معززة للمقصورة الداخلية محققاً تأثيراً مذهلاً وكلياً.

ويشمل تصميم الهيكل الخارجي الخاص، إضافة إلى الشبك الأمامي الجذاب بالقوس المزدوج، خط السقف على شكل قوس ديناميكي ودعامة C، التي تشبه شكل الهلال. وتتميز الواجهة الأمامية بجرأتها مع ملامح رياضية في الطرازات الرياضية من «كيو 50».

خلال مراحل تطوير إنفينيتي «كيو 50»، لم تكن الحلول الوسط من بين الخيارات. فليس هناك حلول وسط فيما يتعلق بالإبداع أو التصميم أو أهداف الأداء، ما دفع فرق التطوير لبذل كل الجهود من أجل إبداع سيارة السيدان الرياضية الأصيلة.

ويتوفر محركان متقدمان لمنطقة الشرق الأوسط، الأول محرك سداسي الأسطوانات DOHC 24 صماماً، المصنوع من سبائك الألمنيوم سعة 3.7، يولد قوة 326 حصاناً وعزم دوران 361 نيوتن متر. ويشمل المحرك نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات باستمرار (CVTCS) وتقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL).

ويجمع المحرك الهجين المتقدم بنظام إنفينيتي بين قوة المحرك سداسي الأسطوانات مع محرك كهربائي لينتج قوة 350 حصانا وعزم دوران 536 نيوتن متر. وتجمع هذه التركيبة بين المحرك سداسي الأسطوانات DOHC 24 صماماً المصنوع من سبائك الألمنيوم سعة 3.5 لتر، وتصميم بطارية ليثيوم-ايون الرقيقة مع نظام التحكم بالمحرك الكهربائي بطريقة محرك واحد/ معشقين اثنين. وينتج النظام سداسي الأسطوانات قوة 294 حصانا وعزم دوران 338 نيوتن متر، بينما يولد المحرك الكهربائي المتقدم قوة 50 كيلو واط قوة 67 حصاناً وعزم دوران 270 نيوتن متر. ويقدم هذا الدمج في الطراز الهجين تسارعاً قوياً واقتصادية في استهلاك الوقود.

وجُهز المحركان في إنفينيتي «كيو 50» بآلية نقل الحركة الأوتوماتيكية بـ 7 سرعات يتم التحكم بها إلكترونيا مع النمط اليدوي، ومفاتيح نقل الحركة من المغنسيوم المتوفرة والتي تُركّب على عمود التوجيه. وجهزت «كيو 50» بنظام الدفع الخلفي مع كلا المحركين.

جهزت إنفينيتي «كيو 50» بتقنية، تتمثل في نظام التوجيه المباشر المتكيّف الأول من نوعه بالعالم في سيارة انتاج، وقد أصبح حقيقة بعد عشر سنوات من الأبحاث. ويتيح التحكم المستقل بزاوية اطار «كيو 50» ومدخلات التوجيه، ويرسل ما يريد السائق تنفيذه إلى العجلات بشكل أسرع من النظام الميكانيكي.

ويزيد ذلك من الشعور المباشر بأداء القيادة بإيصال بيانات سطح الطريق بسرعة وذكاء إلى السائق. وهناك أربع مجموعات لإعدادات القيادة تتيح التخصيص حسب ظروف الطريق أو تفضيلات السائق. وتقدم هذه التكنولوجيا ميزة المرونة للسائق لتغيير جهد التوجيه ومقداره.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل