المحتوى الرئيسى

محامي رجل الأعمال حسين سالم يكشف لمصراوي موعد وصول موكله لمصر..و''حجم ممتلكاته''

08/04 12:41

أكد الدكتور محمود كبيش-محامي رجل الأعمال حسين سالم، إن تحريات الأجهزة الرقابية وإدارة الكسب غير المشروع توافقت مع المستندات التى تم تقديمها لبيان إجمالى ثروة موكلة المتمثلة فى عقارات وشركات وأموال سائلة وأسهم، وهو ما حسم الأمور بالتصالح مع موكله بالنهاية.

وأضاف كبيش فى تصريح خاص لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، أن التصالح يتضمن أيضا إلغاء التدابير التحفظية بالنسبة لحسين سالم وأفراد أسرته داخل مصر وخارجها عن الوقائع المتصالح عنها، وقيام السلطات القضائية المختصة بمخاطبة الجهات الأجنبية بأن "سالم" وأسرته غير ملاحقين قضائيا وغير مطلوبين للسلطات المصرية، وتم رفع أسماءهم من قوائم تجميد الأموال بالخارج، ومن النشرة الحمراء بالشرطة الجنائية الدولية (انتربول) وكذلك تمكينهم من إعادة الإجراءات فى القضايا المقضى فيها ضدهم غيابيا عن طريق وكيله الخاص، فى ضوء ما كان قد قرره النائب العام من أنه لا مانع من اتخاذ تلك الإجراءات عقب إتمام إجراءات التوقيع على محضر التصالح النهائي.

وأكد كبيش لمصراوي أن عودة سالم لبلده مصر باتت مسألة وقت بعد انتهاء الإجراءات التحفظية رسمياً، والتى ستنتهى تباعاً خلال الفترة المقبلة، فضلا عن قدرته إعادة مباشرة نشاطه من جديد في مصر

وأوضح أنه في حالة ظهور أية ممتلكات أخرى للمتهم أو ذويه أو أبناء المتهم وذويه لم ترد في محضر التصالح ستؤول ملكيتها إلى الدولة.

أعلن المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، عن الانتهاء رسميا من التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم وأفراد أسرته، وذلك نظير تنازلهم عن 21 أصلا من الأصول المملوكة لهم لصالح الدولة المصرية، بقيمة 5 مليارات و341 مليونا و850 ألفا و50 جنيها، بما يمثل 75% من إجمالى ممتلكاتهم داخل مصر وخارجها، والمقدرة قيمتها بمبلغ 7 مليارات و122 مليونا و466 ألفا و733 جنيها مصريا. 

وتنازل رجل الأعمال حسين سالم عن 75 % من ممتلكاته فى الداخل والخارج والتى قدرت بنحو 5 مليارات و341 مليونا و850 ألفا و50 جنيها، للدولة مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية المقامة ضده.

ومازال سالم محتفظا بـ25% من ثرته والتى تقدر بنحو مليار و807 ملايين و616 ألفا و683 جنيها وهى عبارة عن أصول وعقارات وأموال سائلة بالبنوك الأوربية تقدر بنحو 147 مليون دولار.

كشف المستشار عادل السعيد رئيس جهاز الكسب غير المشروع، عن الممتلكات التي تم نقلها لرجل الأعمال حسين سالم، وهى 8 فيلات بشرم الشيخ بموقع متميز، كما تضم الممتلكات التى تنازل عنها رجل الأعمال "فندق نعمة" بشرم الشيخ، ويضم عدد كببر من الحجرات، وأرض ملاعب جولف مساحتها 800 ألف متر، وملحق بالفندق قاعات اجتماعات. 

كما تنازل أيضا عن فيلا بالساحل الشمالى وقطعتي أرض فى منطقة القاهرة الجديدة مساحتها 10 آلاف و129 متر مقام عليها قصر، وعدد من المبانى.

وشملت أيضا العقارات المتنازل عنها، عقار بمصر الجديدة مكون من 5 طوابق، وآخر بنفس المنطقة عقار إدارى مكون من 5 طوابق، وكذلك محطة تنقية مياه بمنطقة شرم الشيخ، تضم 3 محطات منها محطة لتحلية ماء البحر، ومحطة لمعالجة ماء الصرف. 

وتنازل سالم أيضا عن السكن الخاص به وأسرته، وفيلا نجله بالتجمع الخامس، واسهم قيمتها 24% بشركة التمساح السياحية للفنادق، وهى تمتلك فندق وعدة أنشطة سياحية. كما ضمت حصة سالم المتنازل عنها للدولة، 36 فدانا على النيل تحيط بفندق.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل