المحتوى الرئيسى

الشرطة البريطانية تعتقل فتاة مسلمة بسبب كتاب عن الفن السوري

08/04 12:13

اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية عاملة إغاثة مسلمة بهيئة الخدمات الصحية الوطنية من المطار، وذلك بعد أن شاهدها أحد أعضاء طاقم الطائرة وهي تقرأ كتابًا عن الثقافة السورية على متن الطائرة، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن السيدة تُدعى فايزة شاهين، وكانت قد منعت في السابق شابًا مريضًا عقليًا من التحول للتطرف، واعتقلت من قبل شرطة جنوب يوركشير بمطار دونكاستر يوم 25 يوليو الماضي وهي عائدة من قضاء رحلة شهر العسل بمدينة "مرمريس" التركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة قامت باستجوابها لمدة 15 دقيقة وفقًا للمادة 7 من قانون الإرهاب، حيث أخبروها أن الشكوك تتعلق بالكتاب الذي كانت تقرأه والذي كان بعنوان "سوريا تتحدث: الثقافة والفن من أجل الحرية".

الكتاب الحائز على جائزة هو عبارة عن مجموعة من المقالات والقصص القصيرة والقصائد والأغاني والرسوم والصور من المؤلفين والفنانين السورية.

وبعد الافراج عنها قالت شاهين البالغة من العمر 27 عامًا وهي باكية: إنها "تشعر بالغضب وأن ما حدث لها هو تمييزًا بسبب عقيدتها"، لافتة إلى أنها تنوي تقديم شكوى رسمية ضد الشرطة وشركة طومسون ايروايز.

من جهتها أفادت شركة طومسون للخطوط الجوية، أن طاقمها مُجبرون على الإبلاغ عن أي مخاوف كإجراء احترازي، لكنها تتفهم سبب غضب فايزة شاهين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل