المحتوى الرئيسى

حماية المستهلك: إعلانات الدجل تبث من الخارج ونتواصل مع منظمات دولية لوقفها

08/04 04:58

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن القنوات التى تم تحويلها إلى النيابة العامة، بتهمة الإعلانات المضللة وبث إعلانات الدجل والشعوذة والسحر والتى بلغ عددها 16 قناة، لم يتم بثها من قمر "النايل سات"، ولكنها تبث من أقمار أخرى قريبة منه وتستخدم ترددات مماثلة تؤدى إلى بثها.

وأضاف "يعقوب" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مقر هذه القنوات غير موجود بمصر، فمنها قنوات تبث من قبرص وسلوفينيا وغيرها من الدول، مشيرا إلى أن الجهاز يحاول بالتعاون مع المنظمات الدولية وقف بث هذه الإعلانات المضللة.

وأشار إلى أن المنظمات الدولية تكون من شبكة تضم الدول التى لديها أجهزة حماية المستهلك فى العالم ، موضحا أن الجهاز سيشارك، الأسبوع المقبل، فى مؤتمر بجنوب أفريقيا، ومن المقرر أن يتم طرح قضية الإعلانات المضللة خلال جلساته .

وأكد أن الجهاز قام بإبلاغ وزارة الداخلية عن هذه الإعلانات المضللة لاتخاذ اللازم تجاهها فى حالة وجود بث من مقرات داخل مصر.

يذكر أن جهاز حماية المستهلك، أصدر قرارا بإحالة الوكلاء الحصريين والممثلين القانونيين لعدد (16) قناة فضائية إلى النيابة العامة بتهمة الإعلان المضلل، جاء ذلك فى إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصون حقوق ومصالح المستهلكين وتطبيق أحكام قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، وفى ضوء مكافحة الجهاز لظاهرة الإعلانات المضللة.

وقال "يعقوب" إن إدارة الإعلانات المضللة من خلال المرصد الإعلامى للجهاز تمكنت من رصد قيام قنوات (موجة سينما، كايرو زمان، فرتكة، توك توك، كايرو سينما 2، المصراوية، تايم تاكسى، كايرو دراما 2، تايم فيلم، تايم كوميدى ،تايم حكايات، تايم دراما1، دربكة أفلام، دوللى، دربكة سينما) بالترويج للدجالين التالى أسمائهم (الشيخ المدثر الباهى السودانى، الشيخ محمد التميمى المغربى، الشيخ يوسف فتونى، الشيخ أبو على الشيبانى، الشيخ أبو اليزيد الإدريسى) بادعاء قدرتهم على القيام بأعمال دجل وشعوذة، فى سبيل (زواج العانس ورد المطلقة، فك السحر، علاج المس، الشفاء من جميع الأمراض، رد الغائب، جلب السارق).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل