المحتوى الرئيسى

تفاصيل دفن طفل حيا بأبو كبير

08/04 11:46

تحطيم منزل الجاني..والعثور على جثة الطفل داخل حفرة حاضنا مصحفه

مأساة حقيقية يعيشها المئات من الأهالى بقرية نزلة خيال التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية خاصة عائلة الطفل أنس البالغ من العمر 8 سنوات الذى لقى مصرعه على يد ذئب بشرى تخلى من مشاعر الرحمة والرأفة والأبوة وقام بخطفه وقتله ودفنه من أجل إرضاء شهوته المالية رغم عطف أسرة المجنى عليه على المتهم.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقى مركز شرطة أبو كبير بلاغًا من شخص يدعى أحمد محمد حسين، مقيم بنزلة خيان مركز أبو كبير محافظة الشرقية، يؤكد فيه اختطاف ابنه "أنس" 8 سنوات وقيام مجهول بالاتصال به وطلب فدية مالية قيمتها 2 مليون جنيه مقابل إعادته ثم تخفيض المبلغ المطلوب إلى 50 ألف جنيه بعد استغلال الأب باعتبار أن الطفل ابنه الوحيد على بنتين.

 على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي قاده العميد عمرو رءوف رئيس فرع البحث الجنائى لفرع الشمال وبعد مرور ثلاثة أيام على واقعة اختطاف الطفل عثرت الأجهزة الأمنية بمركز الشرطة على جثة الطفل وتبين من التحريات أن المتهم بخطف الطفل "أنس" هو جاره "يحيى.ا.م" 42 سنة سائق توك توك وخطفه أثناء عودته من درس تحفيظ القرآن الكريم بالقرية بغرض طلب فدية مالية من والده مقابل إعادته مرة أخرى لأسرته.

واعترف المتهم فى التحقيقات أنه دبر فكرة التخلص من الطفل عن طريق قتله خشية افتضاح أمره خاصة أن من جيران أسرة الطفل وأثناء محاولة قتله رفض الطفل الصغير ترك المصحف من يده فأسرع سائق التوك توك وحفر حفرة في غرفة لتربية الطيور وتبعد 40 مترًا عن منزل أسرة الطفل وبدون رحمة وشفقه وضع الطفل فى الحفرة وردم عليه التراب وسط بكاء الطفل الصغير حتى مات. الطفل رفض أن يترك المصحف من يده، كما أرشد المتهم عن مكان التليفون الذى كان يستخدمه فى الاتصال ومكان دفنه للطفل.

المئات من أهالى القرية تجمهروا لمنع محاولة تشريح الطفل إلا أن الأجهزة الأمنية أقنعتهم باتباع الطرق القانونية لإنهاء إجراءات دفن الطفل وفور تصريح النيابة بدفن الجثة بعد انتهاء الصفة التشريحية خرجت الجنازة من المسجد الكبير بالقرية وسط هتافات لا إله إلا الله.. القصاص القصاص.

 وفور دفنه بمقابر الأسرة انقض المئات من الأهالى وشباب القرية على منزل المتهم بالقرية الخالى من أسرته وهدموه حتى جعلوه كومة من الحجارة وسط البكاء الشديد على الطفل.

من جانبها دفعت الأجهزة الأمنية بالشرقية بتشكيلين ومدرعتين للقرية تحسبا لوقوع أعمال شغب أو عنف من الأهالى وتمت السيطرة على الأوضاع.

فيما أمر المستشار أحمد العدوى رئيس نيابة أبو كبير بإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل