المحتوى الرئيسى

تكليف يوسف الشاهد رسميا بتشكيل الحكومة التونسية

08/03 14:03

13:12 03.08.2016(محدثة 13:39 03.08.2016) انسخ الرابط

كلف الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الأربعاء، الدكتور يوسف الشاهد بتشكيل الحكومة الجديدة رسميا.

وكان البرلمان التونسي قد حجب الثقة عن حكومة الحبيب الصيد، في جلسة خصصت لذلك، بطلب من رئيس الحكومة. وصوت النواب على حجب الثقة عن الحكومة بنصاب 118 صوتا، ولم تحز الحكومة سوى على ثلاثة أصوات.

يوسف الشاهد.. "تكنوقراطي" مرشحاً لرئاسة الحكومة التونسية

واقترح السبسي اختيار الشاهد رئيسا للحكومة بعد مشاورات طويلة بدأت في تونس، منذ مساء الاثنين الماضي، بين الرئيس وأحزاب ومنظمات وطنية.

الشاهد، المولود في 18 سبتمبر/ أيلول عام 1975، أي يبلغ من العمر الآن 41 عاما، قيادي في حزب "نداء تونس"، باحث وأستاذ جامعي، حاصل على دكتوراه علوم الزراعة، وشهادة مهندس في الاقتصاد الزراعي، وهو متزوج وله ابنة واحدة.

وحصل رئيس الوزراء التونسي الجديد، الذي شغل منصب وزير التنمية المحلية سابقا ووزير الدولة للفلاحة، على الدكتوراه في العلوم الفلاحية من المعهد الوطني الزراعي بباريس.

وعمل الشاهد كمختص بمتابعة السياسات الزراعية في تونس والمغرب بالتنسيق مع وزارتي الزراعة بالبلدين، ووضع خطط سياسات التعاون في مجال الأمن الغذائي.

انظر أيضا: تونس...يوسف الشاهد سيكلف رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة يوسف الشاهد.. "تكنوقراطي" مرشحاً لرئاسة الحكومة التونسية الرئيس التونسي يقترح يوسف الشاهد لتولي منصب رئيس الحكومة

أخبار تونس, أخبار العالم العربي, يوسف الشاهد, تونس

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا ومزاعم الحملة الانتخابية الأمريكية

تتغذى الحملة الانتخابية الأمريكية، اليوم، على اتهامات لروسيا بالتدخل في شؤون الولايات المتحدة الداخلية؛ وهذا أمر مفاجئ للعالم الذي تعود أن التدخل في الشؤون الداخلية للدول .الأخرى هو صفة جوهرية ملازمة للهيمنة الأمريكية

"سبوتنيك" تكشف حقائق مشروع الحصول على الجنسية المصرية مقابل مبالغ مالية

أثار موضوع اقتراح منح الجنسية المصرية مقابل وديعة بنكية أو مستوى محدد من الاستثمارات، والذي تقدم به أحد نواب البرلمان المصري، جدلاً كبيراً في المجتمع المصري ما بين مؤيد للاقتراح باعتباره يشجع على الاستثمارات الأجنبية وتحسين الوضع الاقتصادي، ومعارض يرى أنه يضر بالأمن والسيادة المصرية.

أردوغان: تعيين ضباط جدد بالجيش خلال 48 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إنه سيتم تعيين ضباط جدد بالجيش التركي خلال 48 ساعة بعد عزل الآلاف إثر محاولة الانقلاب الفاشلة.

تحرير منفذ الوليد على الحدود العراقية السورية من سيطرة "داعش"

أعلن قائممقام قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار العراقية، عماد الدليمي، اليوم الأربعاء، تحرير ناحية الوليد ومنفذ الوليد الحدودي مع سوريا من سيطرة تنظيم "داعش".

صحيفة أمريكية تكشف سر دفع فدية لإيران

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل