المحتوى الرئيسى

بالتفاصيل.. عصابة نسائية تبتز رجال دين بـ "السحر والجنس"

08/03 13:59

كشفت بعض المحاضر القضائية، واقعة جديدة من نوعها، بقيام عصابة نسائية بتحرير بلاغات كيدية بأقسام الشرطة ضد أئمة ومحفظين للقرآن، يتهمنهم فيها باستدراجهن للمعاشرة الجنسية مقابل قضاء حوائجهن بالسحر.

في هذا التقرير تسلط "مصر العربية" الضوء على سيدتين ورد اسماهما في 6 بلاغات شرطية، وكشفت المحاضر أن السيدتان اتفقتا على فعل ذلك لابتزاز الأئمة بدفع مبالغ مادية من أجل التنازل عن المحاضر.

في 16 يونيو الماضي، أحالت نيابة دمياط الجديدة الجزئية برئاسة المستشار محمد سلام، مدير النيابة، الشيخ مجدي نور الدين إمام وخطيب بالأوقاف لمحاكمة عاجلة أمام محكمة جنح كفر سعد، بعد أن تقدمت سيدتان ببلاغ رسمي ضده حمل رقم 5595 جنح مركز كفر البطيخ لسنة 2016، يدعون فيه أنّه أوهمهن بقدرته على حل مشكلاتهن مع أزواجهن، بإعادة الأولى لزوجها، والتقريب بين الزوجة الثانية وزوجها، مقابل 5 آلاف، و10 آلاف من الثانية التي تدعى (سالي ع – م – ع) موظفة بهيئة قناة السويس، وتقيم في الإسماعيلية.

واتهمت الأولى وتدعى (أمانى - ص - ح ) من مركز شبين القناطر، الخطيب بمراودتها عن نفسها وطلبه منها معاشرتها جنسيا حتى تتعافى، بعدما أكدت له عدم تماثلها للشفاء رغم حرصها على الالتزام بتعليماته كالاستحمام بماء الورد وتناول الأعشاب ورفضت الاستجابة لطلبه.

بدورها أمرت نيابة دمياط الجديدة الجزئية، بحبس الإمام 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب والاحتيال وممارسة الدجل والشعوذة، وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه، مشددا على ضرورة فصله نهائيًا إذا ثبتت إدانته قضائيًا.

وقال الشيخ مجدي في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، إن أحد رجال المباحث تفاوض معه لدفع مبلغ 27 ألف جنيه مقابل تنازل السيدتين عن البلاغ إلا أنه رفض ذلك، وذكر أنه صدر حكم ضده بالحبس عامين، إلا أنه استأنفت الحكم وأجل القضية لتقديم المستندات.

ولنفس التهم ضبطت مباحث قسم ميت غمر بالدقهلية، (عبد الهادي ف. س) مقيم شعائر بالأوقاف في 18 يوليو الماضي، بعد أن تلقى اللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدى القمري مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من السيدة "ميادة س. ا."، (33 عاما - صاحبة شركة - مقيمة بالقاهرة)، تتهم فيه مقيم الشعائر بإحدى العزب التابعة لمركز ميت غمر، بالنصب عليها وأخذ مبلغ 12 ألف جنيه منها عن طريق الدجل والشعوذة، لحل مشاكلها وأنه طلب معاشرتها جنسيًا لقبوله استخدام السحر في التوفيق بينها وبين زوجها لوجود خلافات عائلية بينهما.

وحسب الرواية الأمنية، أُعد كمين للمتهم، واستدرج إلى ديوان قسم الشرطة بالتنسيق مع الرائد محمد الحسيني رئيس مباحث ميت غمر، وبصحبته سيدة أخرى تدعى "أماني. ص. ح."، (36 عاما - ربة منزل - مقيمة بدائرة مركز شبين الكوم محافظة القليوبية – وهي السيدة ذاتها التي تقدم ببلاغ ضد إمام دمياط)، والتي أبلغت ضده بالنصب عليها والاستيلاء على مبلغ 6 آلاف جنيه بالدجل والشعوذة، وطلب معاشرتها جنسيا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6390 جنح قسم ميت غمر لسنة 2016.

وبتاريخ 29 أبريل 2016، ألقت مباحث القليوبية، القبض على محفظ قرآن يدعى محمد منجد 39 سنة، بدعوى النصب على المواطنين وإيهامهم بعلاج العقم وفك الأسحار، وذلك بعد أن تقدمت كلا من "سيدة ـ ك" 51 سنة ربة منزل، و"أماني . ص" 36 سنة ربه منزل (ثالث بلاغ تتقدم به وبنفس التهمة)، وشيرين .م 34 سنة، ببلاغ يتهمون فيه المحفظ بالنصب وإيهامهن بقدرته على أعمال السحر والشعوذة وتحصل من الأولى على مبلغ 6 ألاف جنيه مقابل علاج نجلتها من العقم، ومن الثانية مبلغ 5 ألاف جنيه مقابل الإصلاح بينها وبين زوجها، ومن الثالثة مبلغ 3 ألاف جنيه مقابل فك الأعمال السحرية بينها وبين زوجها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1488 إداري قسم قليوب لسنة 2016م.

وفي 28 يونيو ألقت الأجهزة الأمنية القبض على "عادل. ا" مقدم برنامج على إحدى القنوات الطبية، بتهمة معالجة النساء من الأمراض بمعاشرتهن جنسيًا والاستيلاء على أموالهن.

وكان قسم شرطة أول مترو الأنفاق، تلقى إخطارًا من الخدمة الأمنية المعينة بمحطة حلوان لمترو الأنفاق، بحدوث مشادة كلامية بين مقدم البرامج و"سالى. ع" موظفة ومقيمة بالإسماعيلية (تقدمت ببلاغ ضد إمام دمياط وبنفس التهمة)، وانتقل رجال الشرطة لمكان المشاجرة، وأكدت السيدة أن مقدم البرامج نصب عليها وأوهمها بقدرته على علاجها من نزيف بالرحم عن طريق الدجل والشعوذة نظير 13 ألف جنيه، وأنه بعد حصوله على الأموال منها اتصل بها. وأكد لها أن علاجها يستلزم معاشرتها جنسياً، وطلب منها أن تقابله لمعاشرتها، وتظاهرت السيدة بالموافقة وطلبت منه أن يقابلها بالمترو، وعندما شاهدته أمسكت به لتسليمه للشرطة بحسب الرواية الأمنية.

بعدها حضرت سيدة أخرى تدعى "أماني. ص" 36 سنة، ربة منزل، ومقيمة كفر شبين بالقليوبية (نفس السيدة التي سبق ذكرها في الحالات سالفة الذكر)، حيث اتهمت مقدم البرامج بأنه على تواصل معها لحل مشكلتها، بعدما طلقها زوجها حيث أوهمها بقدرته على إعادتها للزواج من طليقها باستخدام السحر والشعوذة نظير تقاضيه 5 آلاف وخمسون جنيهاً وسلمها مجموعة من البخور والأعشاب العطرية، وحرر المحضر رقم 2/242 أحوال قسم شرطة أول مترو الأنفاق.

وبعد أيام قليلة أمر إيهاب مهيب وكيل نيابة حلوان بإخلاء سبيل مقدم البرامج الطبية بعد قيام السيدتين بالتنازل عن المحضر والتصالح.

حاصل على ليسانس لغة عربية

وفي 16 مايو الماضي تحرر المحضر رقم 4923 جنح قسم الخصوص لسنة 2016، ضد" محمد ح" 38 عاما حاصل على ليسانس لغة عربيه ومقيم مسطرد – دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، بعد إبلاغ كل من "سالي . ع" 30 سنة موظفه ومقيمه الصفا – الإسماعيلية (سبق ذكرها في الحالات السابقة)، و"عبدالله س "28 سائق ومقيم – دائرة قسم أول شبرا الخيمة، بتضررهما من المتهم، لقيامه بالنصب عليهما وإيهامهما بعلاجهما عن طريق السحر والشعوذة وقيامه بالاستيلاء من الأولى على مبلغ 7.500 جنيه وطلب منها دهان جسدها ومعاشرتها معاشرة الأزواج نظير علاجها، واستولى من الثاني على مبلغ 5 آلاف جنيه بحجة علاجه من حالة الاكتئاب النفسي. بحسب نص المحضر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل