المحتوى الرئيسى

وزير الري: اجتماع شهري للتنسيق في برامج التدريب بين هيئات الوزارة ومصالحها | المصري اليوم

08/03 12:28

أعلن الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، الأربعاء، عن عقد اجتماع شهري يضم قطاع التدريب الإقليمي ورؤساء مراكز التدريب الأخرى التابعة للوزارة في هيئات الصرف والمساحة والمركز القومي لبحوث المياه للتنسيق بينهم في تنفيذ الخطط التدريبية وتعظيم الاستفادة من الموارد البشرية واللوجيستية المتاحة فيها.

وأكد «عبدالعاطي»، في تصريحات صحفية عقب رئاسته لاجتماع المجلس الأعلى للتدريب بالوزارة، بحضور رئيس المركز القومي لبحوث المياه، ووكيل الوزارة، ورؤساء المصالح والهيئات بالوزارة، أهمية التواصل مع المتدربين السابقين، خاصة من الدول الأفريقية والعربية الشقيقة، وإطلاعهم بشكل مستمر على الدورات والخدمات التدريبية الجديدة التي يقدمها القطاع.

وتناول الاجتماع مناقشة استراتيجية قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري وخطة العمل للعام المالي الجديد وإنجازات القطاع على المستوى القومي.

من جانبها، أشارت المهندسة زبيدة فتح الله، رئيس قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، إلى أن الوزير قام بافتتاح قاعة تدريب جديدة بالمركز تحمل اسم الوزير الراحل المهندس عصام راضي، تتسع لعدد 80 متدربا، بما يساعد في دعم إمكانيات قطاع التدريب الإقليمي للوفاء بالاحتياجات التدريبية المتنامية.

وأشارت «فتح الله» إلى أن المركز يعمل تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) منذ عام 2002، ويملك القطاع شراكات مع عدد من الجامعات المصرية والدولية المتميزة ومنها جامعة القاهرة وجامعة عين شمس والجامعة الأمريكية بالقاهرة وكلية ماسترخت للعلوم الإدارية بهولندا، ويقوم القطاع بمنح شهادات معتمدة من تلك الجامعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل