المحتوى الرئيسى

صلاح عبد الله يكشف عن مساعدة أحمد زويل له في فيلم "الرهينة"

08/03 11:53

حكى الفنان صلاح عبد الله عن لقائه بالصدفة بالعالم الكبير الراحل أحمد زويل وذلك قبل أن يشارك في فيلم "الرهينة".

وخلال نعيه رحيل العالم الراحل، كتب صلاح عبر حسابه في موقع Facebook ليكشف عن استفادته من لقائه بأحمد زويل وحديثه معه في شخصية العالم "مكرم سحاب" والتي قدمها في فيلم "الرهينة، فكتب:

"ما أروع الصدفة التى جمعتنى به..أدهشني ببساطته وتواضعه وخفة ظله وحبه الشديد للوطن ولا أخفى عليكم أننى أستفدت جداً بهذه الجلسة في تجسيد بعض التفاصيل المهمة في شخصية العالم الدكتور مكرم سحاب التى لعبتها في فيلم الرهينة".

وأضاف قائلا إن الصدفة جمعته مرة أخرى بالعالم الكبير وذلك بعد عرض الفيلم، وأبدى زويل وقتها إعجابه بالفيلم، مما جعل صلاح عبد الله في حالة سعادة وفخر.

"لتأتي الصدفة الثانية بعد مشاهدته للفيلم ومن يومها وأنا أفخر وأتباهى برأيه ولم لا أفعل وهو رأي من عالم نفخر جميعاً ونتباهى به".

وأختتم صلاح عبد الله كلامه طالبا من متابعيه واصدقائه قراءة الفاتحة والدعاء للعالم الراحل: "أسألكم الفاتحة والدعاء للعالم المصري الكبير النبيل الدكتور أحمد زويل الذى طلب أن يدفن في مصر ليضرب لنا المثل في الولاء والإنتماء لتراب هذا الوطن العزيز الغالى".

وتوفي العالم المصري أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء مساء أمس الثلاثاء، 2 أغسطس الجاري، عن عمر يناهز الـ70 عاما، في الولايات المتحدة الأمريكية.

عانى العالم المصري أحمد زويل من ورم سرطاني في النخاع الشوكي منذ سنوات، وأعلن في وقت سابق أنه تخطى الفترة الحرجة من مرضه، قائلا: "تعديت الفترة الحرجة من مرضي، وأنا بحالة جيدة الآن، أنا في نهايات مراحل العلاج والنقاهة".

ولد زويل في فبراير 1946 في مدينة دمنهور، ونال شهادة بكالوريوس العلوم بامتياز مع مرتبة الشرف في الكيمياء، وبعدها حاز درجة الماجستير في علم الضوء من كلية العلوم بجامعة الإسكندرية.

حصل أحمد زويل على الدكتوراه في علوم الليزر من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية.

الفنانون يعبرون عن حزنهم لرحيل أحمد زويل

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل