المحتوى الرئيسى

شاهد بالفيديو والصور.. مدينة ياسوج عاصمة الطبيعة في إيران

08/03 07:36

الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 04:44 بتوقيت غرينتش

شاهد بالفيديو والصور.. مدينة ياسوج عاصمة الطبيعة في إيران

ياسوج (العالم) 2016.08.03 ـ تكتنف مدينة ياسوج جنوب غربي إيران في أحضانها العديد من المعالم التاريخية والمناطق السياحية إلى جانب طبيعتها الجميلة التي تتميز بأجوائها المعتدلة، ما يجعل منها محطة لاستقبال السياح خلال فصل الصيف من داخل إيران وخارجها.

وتستقطب شلالات ياسوج بمياهها العذبة المنحدرة على المرتفعات والنسيم العليل والأجواء اللطيفة تستقطب آلاف المواطنين الإيرانيين إلى مدينة ياسوج مركز محافظة كهكيلويه وبوير أحمد جنوب غربي إيران، هرباً من ارتفاع درجات حرارة فصل الصيف هذا العام.

وأسهم الجو المعتدل في ياسوج والحدائق والغابات المحيطة بها في جذب العديد من السياح إلى المدينة من مختلف مدن إيران وخارجها.

"آلاف السياح يتوافدون على ياسوج خلال فصل الصيف"

وهذا ما أكد عليه رئيس شرطة المرور في كهكيلويه وبوير أحمد إسماعيل خوش وقت حيث قال إن " مداخل الطرق المؤدية إلى ياسوج تشهد هذه الفترة اكتظاظاً كثيفاً في حركة السير."

وأشار بعض السياح الوافدين إلى ياسوج أن ما اجتذبهم إلى المدينة هي الطبيعة الجميلة وأجواؤها اللطيفة، وقالت سائحة قادمة من مدينة بوشهر على سواحل الخليج الفارسي إن "الجو هنا لطيف جداً، في حين أننا في بوشهر شهدنا ارتفاعاً في درجات الحرارة."

ومن أهم مناطق جذب السياح هو شلال ياسوج الذي يبعد كيلومترين فقط عن مركز المدينة وبالتحديد في شمالها، حيث يؤمه آلاف السياح سنوياً للاستمتاع بمناظره الطبيعية والنسيم العليل الذي يكتنف المكان.

وعلى مقربة من ياسوج تقع أيضاً شلالات ماركون وتامرادي التي تتألف من عدة شلالات تجاور بعضها البعض إضافة لوجود برك المياه العذبة والكهوف التي يعبر الماء من خلالها ويتساقط من سقفها وجدرانها، ما يشكل لوحة فنية طبيعية في غاية الروعة وسط الطبيعة الخلابة وأشجار البلوط والسنديان التي تحيط بالشلال.

"شلالات ماركون وتامرادي من أهم معالم ياسوج السياحية"

وأوضح المدير العام لدائرة التراث الثقافي بمحافظة كهكيلويه وبوير أحمد محمود باقري بالقول "لقد توافد إلى المحافظة نحو مليون شخص خلال هذه العطلة."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل