المحتوى الرئيسى

داني أطرش: أناقة على هدير الدرّاجات الناريّة

08/03 05:16

المصمّم داني أطرش يستوحي تصاميمه لموسم الخريف والشتاء من موضة الدرّاجات الناريّة

داني أطرش يستعيد الخمسينات والستينات في عرضه الجديد

داني أطرش: إمرأة رومانسيّة وحالمة إلى أبعد الحدود

قدّم مصمّم الأزياء اللبنانيّ داني أطرش عرضه لموسم خريف وشتاء 2016 ـ 2017 ضمن أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية مستوحياً خطوطه بجرأة من موضة الدرّاجات الناريّة.

 إيلاف من بيروت: الحدّة والرقّة تجتمعان في تصاميم جريئة يقدّمها المصمّم داني أطرش لهذا الموسم، وتتميّز بمزجها ما بين الأناقة والثقة، وهما صفتان تتجسّدان في المرأة العصريّة المحبّة للمغامرة والجرأة في آن.

 من هنا برزت المتناقضات في التصاميم، حيث أضيفت مثلاً صدريّة من الفرو مطرّزة بأحجار الشواروفسكي إلى فستان طويل معدّ للمناسبات الكبيرة، في سعي إلى تكريس مشهديّة الموضة المستوحاة من الدراجات الناريّة.

وطالما نتحدّث عن موضة الدرجات الناريّة، فلا بدّ للجلد أن يبرز أيضاُ في التصاميم مضفياً عليها طابعاً مميّزاً ونافراً في آن، وأضافت قصّات "الشارلستون" مزيداً من التناغم على الخطّ العام للفكرة التي إعتمدها المصمّم، ليكتمل موضوع المجموعة بتزيين بعض التصاميم بسلاسل معدنيّة ناعمة شكّلت بدون شكّ إضافة مهمّة إلى إبتكارات أطرش.

ويغوص المصمّم أكثر فأكثر في التفاصيل ليلجأ إلى الوشم الذي يُعتبر علامة فارقة لدى العديد من هواة ركوب الدراجات الناريّة، فقد رُسم الوشم على أقمشة حسّاسة تفيض بالأنوثة كالتول، والدانتيل، والموسلين، ممّا منح التصاميم طابعاً يفيض بالرهافة ويعزّز الطابع الأنثوي الأنيق لكلّ الفساتين.

تضمّنت المجموعة 35 تصميماً تنوّعت ألوانها ما بين البنفسجيّ، والذهبي، والفضيّ، والأخضر الزمرديّ، إضافة إلى الألوان الدافئة التي تليق بالموسم الشتوي كالأسود، والبنفسجي الداكن، والأزرق البترولي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل