المحتوى الرئيسى

تونس...يوسف الشاهد سيكلف رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة

08/03 00:37

23:43 02.08.2016(محدثة 00:04 03.08.2016) انسخ الرابط

كشف مصدر مسؤول في الرئاسة التونسية، أن الرئيس الباجي قائد السبسي، سيكلف صباح يوم الأربعاء، يوسف الشاهد بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال مصدر مسؤول في مكتب الرئيس السبسي لوكالة "سبوتنيك": "أن مراسيم التكليف الرئاسي ستتم صباح الغد، علي أن يمنح الشاهد مهلة لا تتجاوز، الشهر لتقديم وتشكيل فريقه الحكومي".

وذكر نفس المصدر، أن الرئيس السبسي، كان قد تعهد للأحزاب التسعة والمنظمات النقابية الثلاث بأنه، سيسحب ترشيحه للشاهد في حال وجود اعتراض سياسي ضده واضح وكبير.

وكانت أحزاب سياسية ضمن الائتلاف الرباعي الحاكم في تونس قد أعلنت موافقتها على مقترح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بترشيح وزير الحكم المحلي يوسف الشاهد رئيسا لحكومة الوحدة الوطنية، خلفا لرئيس الحكومة الحبيب الصيد الذي حجب البرلمان الثقة عن حكومته الثلاثاء الماضي.

وفي انتظار تعيين الحكومة الجديدة، ستقوم الحكومة الحالية بقيادة الحبيب الصيد بتصريف الأعمال لمدة شهر ونصف وفقا لما ينص عليه الدستور التونسي.

ويمهل الدستور الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أسبوعا فقط لاختيار رئيس جديد للحكومة، والذي يكون عليه تشكيل حكومته في غضون شهر.

وكان البرلمان التونسي قد حجب الثقة عن حكومة الحبيب الصيد، في جلسة خصصت لذلك، بطلب من رئيس الحكومة. وصوت النواب على حجب الثقة عن الحكومة بنصاب 118 صوتا، ولم تحز الحكومة سوى على ثلاثة أصوات.

وقال الصيد، الثلاثاء، في اجتماع مع قناصل وسفراء تونس في الخارج، أن ما حدث بشان حجب الثقة عن الحكومة أمر طبيعي ويحدث في كل الديمقراطيات، مشيرا إلى أن وجود ستة حكومات بعد الثورة في تونس لا يعني عدم استقرار الوضع السياسي في البلاد.

انظر أيضا: تونس...البرلمان يحجب الثقة عن حكومة الحبيب الصيد

تشكيل حكومة جديدة, الرئاسة, السبسي, تونس

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ريابكوف: أمريكا طالبت بوقف محاربة الإرهابيين عندما بدأت العملية بالتقدم إلى الأمام

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن أمريكا ليست مستعدة لعملية فصل الإرهابيين عن "المعارضة المعتدلة" في سوريا.

الجيش الروسي يتسلح ببعض أصناف أسلحة الليزر

أعلن نائب وزير الدفاع، يوري بوريسوف، أن بعض أصناف أسلحة الليزر يتسلح بها الجيش الروسي.

لماذا تم إيقاف طيران التحالف في الشمال السوري

أفصح مصدر ميداني كردي عن قيام تنظيم "داعش" الإرهابي بارتكاب مجزرة بحق المواطنين الأكراد في مدينة منبج أدت إلى مقتل عشرات المواطنين.

الصين اقتنت 24 مقاتلة روسية من طراز "سو-35"

تحدث مدير شركة "روستيخ" الحكومية الروسية لرئيس الدولة حول صفقات بيع منتجات الشركة إلى الدول الأخرى.

أسير فلسطيني يصارع الموت في السجون الإسرائيلية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل