المحتوى الرئيسى

بالصور - ''روكفلر'' الأمريكية تختار الأقصر ضمن مبادرة ''مدن تتحدى التغير المناخي''

08/02 23:31

التقى محمد بدر محافظ الأقصر كل من دانا عمران ممثل مؤسسة روكفلر الأمريكية و رانيا هدايا مدير مكتب UN-Habitat في مصر ودكتور باسم فهمي نائب المدير و أحمد مجدي ممثل من وزارة التنمية المحلية في إطار اختيار مؤسسة «روكفلر» لمدينة الأقصر لتنضم إلى مبادرة المائة مدينة مرنة وموافقة بيئيا وعمرانيا.

قالت دانا عمران انه وقع الاختيار على الأقصر لتكون المحافظة الوحيدة فى مصر وشمال إفريقيا للمشاركة فى تلك المبادرة المهمة.

وانضمت الأقصر للمبادرة فى المرحلة الثالثة والأخيرة من خلال تنافس ما بين أكثر من 325 مدينة من 90 دولة .

تهدف المبادرة إلى مساعدة المدن حول العالم لتصبح أكثر مرونة فى مواجهة التحديات البيئية والتغير المناخي وتأثيره على الحياة الاجتماعية والاقتصادية كما تدعم المبادرة تأسيس ودمج وجهة نظر مؤسسية أكثر مرونة تشمل مواجهة الصدمات و الأزمات من الزلازل والحرائق والفيضانات، وما إلى ذلك، بالإضافة إلى الضغوط التي تضعف موارد وكيانات المدن.

وتشمل الأمثلة من تلك الضغوط مواجهة ارتفاع نسبة البطالة وضعف نظم المواصلات العامة ونقص الغذاء والحرمان من مصدر ماء نظيف.

وأكد محافظ الأقصر أنه سيتم التعاون ما بين الجهات الحكومية ومسئولي المبادرة لضمان تحقيق الاستفادة القصوى منها حيث يتمثل، ودعم المبادرة للمشروعات الهامة التى تضمن تعدد مصادر الدخل والموارد الاقتصادية بالمحافظة بدلا من الاعتماد الكلى على السياحة وكذلك دعم مشروعات البنية التحتية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل