المحتوى الرئيسى

ضبط صاحب شركة استيراد يتاجر في النقد الأجنبي بالسوق السوداء | المصري اليوم

08/02 16:57

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على صاحب شركة استيراد وتصدير، عضو مجلس إدارة إحدى شركات الصرافة بالإسكندرية، لقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال الشركة الأولى، وضبط بصحبته محاسب أثناء استبداله مبالغ من العملات المختلفة.

وردت معلومات للواء عصام سعد، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيام عضو مجلس إدارة إحدى شركات الصرافة، صاحب شركة استيراد وتصدير، بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، متخذاً من الشركة مسرحاً وستاراً لممارسة ذلك النشاط بالمخالفة لأحكام القانون.

تشكل فريق بحث، ومن خلال تحريات العقيد أسامة حتاتة، مدير إدارة الأموال العامة بغرب الدلتا، تأكدت صحة تلك المعلومات، وأسفرت عن قيام «أحمد.م» 31 سنة، عضو مجلس إدارة شركة للصرافة، مقيم بالإسكندرية، سبق اتهامه وضبطه بمعرفة الإدارة في قضيتي اتجار غير مشروع بالنقد الأجنبى، بممارسة نشاط واسع في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامه بتأسيس شركة للاستيراد والتصدير بالإسكندرية، وذلك للتعامل في النقد الأجنبي من خلال العملاء المترددين على شركة الصرافة والتي هو عضو مجلس إدارتها.

تمكنت قوة برئاسة المقدمان وسام مجدي، وأحمد صالح، ضابطا الإدارة، من ضبط المتهم، أثناء تواجده داخل الشركة، وبصحبته «محمد.ح» 29 سنة، محاسب، أثناء قيامه باستبدال النقد معه.

وضبطت القوة بحوزة المتهم الأول، مبالغ (44500 يورو، و3302 دولار أمريكي، ومليون 674 ألفا 170 جنيها، و2 ماكينة عد نقود، ومحدث صوت على شكل طبنجة حلوان، و6 طلقات)، كما ضبطت بحوزة المتهم الثاني (3370 دولارا أمريكيا، و120 ألف جنيه مصري) كان يقوم باستبدالها للنقد الأجنبي بإجمالي مبالغ (44500 يورو، و6672 دولارا أمريكيا، ومليون و794 ألفا و170 جنيها مصريا).

بمناقشتهما، اعترف الأول بمزاولة نشاطه من خلال الشركة بعيداً عن شركة الصرافة هرباً من متابعة الأجهزة الأمنية، واعترف الثاني بأنه حضر لمقر الشركة لاستبدال العملات المصرية باليورو واستبدال المبلغ الدولاري المضبوط معه لليورو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل