المحتوى الرئيسى

صور| غرق منازل «عرب الصوالحة» بشبين القناطر.. ورئيس المدينة: البيوت مهجورة

08/02 16:37

أرسل العشرات من أهالى قرية عرب الصوالحة التابعة لمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية اليوم الثلاثاء استغاثة عاجلة إلى المسئولين بالمحافظة والجهاز التنفيذى لمشروعات المياه والصرف الصحى، بعد أن أغرقتها المياه الجوفية وجعلت بعض الأهالى يهجرون منازلهم.

وأعرب الأهالى عن استيائهم الشديد من عدم قدرة  شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية على إصلاح الخط القديم  الرئيسى لمدينة شبين القناطر، والذى يعد سببًا رئيسيًّا فى غرق منازلهم بعد تسرب المياه فى باطن الأرض. 

وحذر الأهالى من تفاقم الأزمة حال عدم التحرك بشكل سريع ووضع لحلول جذرية للمشكلة، وإلا ستسقط المنازل فوق رؤوسهم وسيكون هناك ضحايا أو يتعرضوا للصعق بالكهرباء بعد أن أغرقت المياه الأعمدة وأسلاك الكهرباء داخل المنازل.  

من جانبه، قال طه رشدى رئيس مدينة شبين القناطر - في تصريحات خاصة  لـ"التحرير"-  أنه قام بتشكيل لجنة من مساعد رئيس المدينة ورئيس الوحدة المحلية والقسم الفنى لمواجهة الأزمة، وتم وضع حل مؤقت من خلال سحب المياه باستخدام مقطورات الكسح لحين تنفيذ تأشيرة المحافظ بسرعة الانتهاء من الصرف الصحى للقرية، وكذلك خط المياه الموازى للخط القديم.

وأكد رشدى أن هناك عددًا من المنازل التى أغرقتها المياه مهجورة منذ فترة طويلة والباقى يتم سحب المياه منه، مؤكدًا أن مصدر المياه التى أغرقت المنازل غير معلوم ولا يُعرف هل هو من خط المياه أم من شبكات الصرف والمياه الأهلية أم مياه جوفية.

وأشار إلى أن خطوط المياه ومشروعات الصرف من  اختصاص الجهاز التنفيذى وشركة المياه، وليست مسئولية مجلس المدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل