المحتوى الرئيسى

الإدارة المركزية للتعليم: تظلم أكثر من 39 ألف طالب من نتائج الثانوية العامة

08/02 13:36

قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية واصلت استقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي.

وأضاف سعد، أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات وصل إلى 39 ألفًا و488 طالبًا وطالبة، وأن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها قد وصل إلى 111 ألفًا و320 ورقة إجابة، واستمرت الفيزياء متصدرة المواد المتظلم منها، وأما والجغرافيا أقل المواد تظلما.

وفي سياق متصل، سادت حالة من الهدوء في إدارتي شبرا الخيمة القاهرة "د" والحلمية القاهرة "ج"، بمدرسة العباسية الإعدادية بنات، التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، وسط إقبال متوسط من الطلاب وأولياء الأمور.

وقال عبد الناصر راضي أحد موظفي مكتب التظلمات، بإرداة شبرا الخيمة القاهرة "د"، إن عدد الطلاب المتقدمين للتظلمات حتى ظهر اليوم بلغ 230 طالبا وطالبة، بإجمالي 3000 طالب منذ اليوم الأول لتلقي التظلمات.

وأضاف راضي أن أغلب تظلمات الطلاب كانت في مواد الأحياء والفيزياء والكيمياء لطلاب الشعبة العلمية، والديناميكا والهندسة الفراغية لطلاب الشعبة الرياضية، بينما انحصرت تظلمات الشعبة الأدبية في مادة التاريخ.

وأشار راضي إلى أن هناك عدد كبير من الطلاب تقدم بالتظلم في أكثر من مادة خاصة طلاب شعبة علمي علوم.

ومن جانبه قال محمود سالم، أحد موظفي مكتب التظلمات بإدارة الحلمية القاهرة "ج"، إن من الملاحظ انخفاض درجات الطلاب في مادتي الفيزياء لشعبة العلمي (علوم ورياضة)، والجغرافيا للشعبة الأدبية، مما جعل أغلب الرغبات تأتي من نصيبهم، في الوقت الذي انخفضت فيه نسبة التظلمات في اللغة العربية والأجنبية الثانية.

وذكر سالم، أن أكثر من 200 طالب تقدموا بالتظلمات حتى ظهر اليوم، إلا أن الأعداد انخفضت كثيرا عن الأسبوع الأول، لافتا إلى تعاون موظفي مكتب التظلمات مع الطلاب وتفهم مشاكلهم.

بينما اشتكى عدد من الطلاب من سوء التنظيم في إدارة الحلمية، والتدافع أمام مكتب التظلمات، في الوقت الذي أشاد فيه عدد كبير من الطلاب بحسن معاملة مسؤولي مكتب التظلمات بإدارة شبرا الخيمة، واستخدامهم لأجهزة الحاسب الآلي، مما يساعد على استخراج استمارة التظلم وبيانات الطالب بشكل أسرع.

وفي سياق متصل، بدت علامات القلق على وجوه الكثير من أولياء الأمور والطلاب لارتفاع المؤشرات الأولية لنسب القبول بكليات القمة، قالت أميمة السيد، إحدى أولياء الأمور إن ابنتها حصلت على مجموع 94.5% شعبة علمي رياضة، مما دفعها للتظلم لفقدها 3 درجات في مادة الديناميكا و4 رجات في الفيزياء، آملة في التحاق ابنتها بكلية الهندسة.

وذكر أسامة مصطفى، أحد طلاب الشعبة العلمية، والحاصل على مجموع 96%، أنه تقدم بالتظلم في مادة الأحياء، لفقده 5 درجات، مؤكداَ أحقيته في الدرجات لمراجعته إجاباته مع مدرس المادة عقب الامتحان، لافتا إلى رغبته في الالتحاق بكلية الصيدلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل