المحتوى الرئيسى

أمير المصري.. اكتشفه عمر الشريف و«جون ستيوارت» أخرج أول فيلم عالمي له

08/02 13:08

الشاب "الروش" ابن وزير التربية والتعليم، هكذا تميز الفنان الشاب أمير المصري، منذ ظهوره لأول مرة في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" بطولة الفنان محمد هنيدي عام 2008.

"أمير محمد عمر المصري"، هو الاسم الكامل للفنان الشاب، والذي ولد في 2 أغسطس عام 1990 بإنجلترا، وتخرج من جامعة "رويال هولواي" بمدينة لندن، ولكنه يحمل الجنسية المصرية، ودرس الدراما وعلم النفس، ولذلك فعدم إتقانه للغة العربية في فيلمه الأول لم يكن مصطنعًا على الإطلاق، وإنما كان طبيعيًا نظرًا لقضاءه فترة طويلة من حياته بالخارج.

ورغم أنه يبلغ من العمر 26 عامًا فقط، فقد حصل على جائزة أفضل ممثل شاب عام 2009 عن دوره في فيلمه الأول، والذي أخرجه وائل إحسان، وكتبه يوسف معاطي.

"الثلاثة يشتغلونها"، كان الفيلم الثاني لأمير المصري، والذي قدمه عام 2010، وقام ببطولته الفنانة ياسمين عبد العزيز، ولاقى المصري نجاحًا كبيرًا في هذا الفيلم بعد قيامه بدور "نبيل"، الشاب الذي خدع ياسمين عبد العزيز ووعدها بأن يتزوجها إذا "غششته" في الامتحان، ولكنه خلى بوعده له.

التحق المصري بعد مشاركته في "الثلاثة يشتغلونها" بمعهد LAMDA للتمثيل، والذي تخرج منه كبار الفنانين، مثل دانيل كريج، وشون كونري، وتخرج عام 2013 وتخصص في الموسيقى والدراما والتمثيل.

لم يعرف الكثيرون أن الفنان الراحل "عمر الشريف" كان سبب دخول المصري الفن، حيث قال الفنان الشاب في تصريحات صحفية سابقة إنه حضر العرض الخاص لفيلم "حسن ومرقص" ليتعرف شخصيًا على الفنان الكبير الذي كان يعتبره بمثابة جده، وأحسن الشريف استقباله ورحّب به كثيرًا، وهي المقابلة التي كان يعتبرها المصري "نصف أحلامه".

وأوضح المصري أنه حكى للشريف عن أعماله التمثيلية في لندن، ففوجىء بأن الشريف قام بآداء أحد المشاهد معه، وسأله عن رغبته في العمل بمصر، فوافق على الفور، وعندها تدخل الشريف وتحدث مع الكاتب يوسف معاطي والذي قدّمه في دور الشاب الثري في فيلمه الأول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل